Accessibility links

بايرن ميونيخ يقيل مدربه بعد تراجع بطل ألمانيا في دوري كرة القدم


استغنى نادي بايرن ميونيخ الذي يلعب بدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم عن خدمات مدربه فليكس ماغات وعين اوتمار هيتسفيلد مكانه الأربعاء.

وجاءت إقالة ماغات في اليوم التالي لتعادل بايرن حامل اللقب مع بوخوم أحد فرق منطقة الهبوط بدون أهداف ليتراجع بطل ألمانيا الذي سبق له الفوز بالدوري 20 مرة إلى المركز الرابع وبات مهددا بأن يتسع الفارق بينه وبين فريقي الصدارة فيردر بريمن وشالكه إلى ثماني نقاط.

وبرر بايرن خطوته هذه في بيان أشار فيه إلى أن قرار الإقالة جاء بعد مخاوف بشأن عدم قدرة الفريق على الحصول على مركز في الدوري يؤهله للعب في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

وسبق ان فاز هيتسفيلد الذي سيتولى قيادة بايرن حتى نهاية الموسم بدوري أبطال أوروبا مع الفريق عام 2001 عندما تولى قيادته لفترة طويلة حقق خلالها النجاح.

وكان ماغات تولى تدريب بايرن خلفا لهيتسفيلد في يوليو/ تموز 2004 وقاده للجمع بين لقبي الدوري والكأس في ألمانيا في الموسمين الماضيين.

وقلل ماغات من فرص بايرن في تعويض فارق النقاط مع بريمن وشالكه بعد تعادله الثلاثاء مع بوخوم.

وخرج بايرن أيضا من كأس ألمانيا بعد أن خسر أمام ألمانيا اخن في ديسمبر/ كانون الأول.

لكن الفرصة ما زالت سانحة أمام بايرن للفوز بدوري أبطال أوروبا وهي بطولة أحرز الفريق لقبها عام 2001 تحت قيادة هيتسفيلد. وسيلعب بايرن في الدور الثاني مع ريال مدريد الاسباني.
XS
SM
MD
LG