Accessibility links

logo-print

الشرع يؤكد دعم سوريا لوحدة العراق أرضا وشعبا


جدد نائب الرئيس السوري فاروق الشرع خلال اجتماعه في دمشق الأربعاء مع أمين عام هيئة علماء المسلمين في العراق الشيخ حارث الضاري دعم بلاده للمصالحة الوطنية في العراق.
وقالت وكالة الأنباء السورية إن الشرع أكد أيضا ضرورة أشراك كافة العراقيين في العملية السياسية للحفاظ على وحدة العراق أرضا وشعبا وعودة الأمن والاستقرار والسيادة إليه وإنهاء الوجود الأجنبي على أراضيه.
وقال الضاري في تصريح للصحافيين بعد الاجتماع إنه لا توجد عملية سياسية في العراق وان كل ما يعلن عنه من اجتماعات لمصالحة سياسية إنما هو إعلام غير جاد على حد تعبيره.
وأضاف أنه لا يمكن أن تكون هناك مصالحة إلا إذا سبقتها خطوات جادة ومنها إلغاء ما وصفه بالعملية السياسية الفاشلة التي دمرت العراق وما زالت تدمره وإلغاء ما ترتب على هذه العملية من دستور زائف جائر وفئوي وطائفي عنصري يقسم أبناء العراق وإنهاء المجلس الوطني الذي وصفه بأنه مهزلة وإطلاق سراح الأسرى والموقوفين.
وأشار الضاري إلى أن سوريا ترفض الاحتلال وترفض الإرهاب ولكنها لا ترفض المقاومة بوصفها حقا مشروعا كما أنها لا تنوي تسليم الفارين من جحيم الاحتلال وجحيم الميليشيات وجحيم الاستبداد والإقصاء.
XS
SM
MD
LG