Accessibility links

logo-print

اربيل يعود إلى مسابقة الدوري العراقي لكرة القدم في لقاء سامراء


يعود اربيل إلى مسابقة الدوري العراقي لكرة القدم بعد تأجيل مباراتيه في الجولتين السابقتين لانشغال عدد من لاعبيه مع منتخب بلادهم في خليجي 18، عندما يستضيف سامراء غدا الجمعة في افتتاح المرحلة السابعة من البطولة.

ويسعى اربيل لاستعادة صدارة المجموعة الأولى التي تخلى عنها موقتا إلى سيروان الذي استغل الموقف وتصدر الترتيب برصيد 10 نقاط، يليه اربيل بفارق نقطة واحدة.
ويعول مدرب اربيل ناظم شاكر على لاعبيه الدوليين لكسب نقاط المباراة وحسمها لمصلحته للاستئثار بمقدمة اللائحة في حين يتطلع منافسه إلى التقليل من حجم الخسائر التي تعرض لها في مشواره حيث يستقر في المركز السادس قبل الأخير برصيد 3 نقاط.
ويدرك سامراء حجم صعوبة مهمته بملاقاة أصحاب الأرض لكنه يسعى أيضا إلى نتيجة معنوية تعيد له الأمل والتوازن مرة أخرى بعد أن اخفق أربع مرات وفاز في واحدة.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها يلتقي المتصدر سيروان مع مضيفه دهوك في لقاء يسعى خلاله الطرفان إلى تعزيز موقعهما، وخصوصا الأخير الطامح إلى تحسين مركزه الرابع (7 نقاط) ودخول دائرة الصراع على المراكز المتقدمة.
ويتطلع الموصل إلى مغادرة المركز الخامس عندما يقابل مضيفه السليمانية ثالث الترتيب في لقاء صعب يحاول فيه أصحاب الأرض استثمار مؤازرة أنصارهم والخروج بنقاط المباراة كاملة.

وقررت لجنة المسابقات في الاتحاد المحلي تأجيل مباريات المجموعة الثانية (فرق الجنوب) في هذه المرحلة بسبب صعوبة التنقل بين مدن الجنوب نتيجة إحياء ذكرى عاشوراء حيث تتواصل مراسيم هذه المناسبة هناك.
وكان مقررا أن يلتقي في هذه المرحلة النجف مع الفرات والشطرة مع نفط الجنوب وكربلاء ضد ميسان.
وأوضح عضو الاتحاد ولجنة المسابقات كاظم سلطان أن الاتحاد سيحدد موعدا لاحقا لإقامة مباريات المجموعة الثانية لتعذر فرقها التنقل.
XS
SM
MD
LG