Accessibility links

logo-print

مجلة عسكرية تكشف عن قيام إيران بتدريبات على تزويد طائراتها الحربية بالوقود وهي في الجو


قالت مجلة جاين الأسبوعية المتخصصة في الشؤون العسكرية إن سلاح الطيران الإيراني يقوم بتدريبات على تزويد طائراته الحربية بالوقود وهي في الجو لتمكين الطيارين من القيام بمهام بعيدة.
وأضافت المجلة في عددها الذي يصدر في الأسبوع المقبل أن التدريبات تشمل القيام برحلات جوية ليلية وعلى ارتفاع منخفض في أجواء إيران وسوريا بطائرات مقاتلة من طراز سوخوي 24 روسية الصنع.
وأوضحت المجلة أن إيران تحاول بوجه خاص إدخال تعديلات على طائرات لنقل الوقود من طراز بوينغ 707 و747 كانت قد اشترتها من الولايات المتحدة في السبعينات ومصممة على تزويد الطائرات الأميركية الصنع من طراز إف 14 بحيث يصبح بإمكانها تزويد طائرات سوخوي بالوقود.
ويذكر أن هناك اتفاقات بين دمشق وطهران موقعة في نوفمبر/تشرين ثاني عام 2005 تسمح للطيران الإيراني بالتحليق في الأجواء السورية وبالهبوط في قاعدة عسكرية سورية في الحالات الطارئة.
ومن ناحية أخرى، كشفت المجلة النقاب عن أن إيران تلاعبت بفيلم التقط في أعقاب قيامها بتمارين بحرية في أغسطس/آب من العام الماضي بحيث أوحت كذبا بأنها صممت صاروخا يمكن إطلاقه من غواصة، وقالت المجلة إن ذلك ناجم عن رغبتها في تفادي هجوم على منشآتها النووية.
XS
SM
MD
LG