Accessibility links

logo-print

إسرائيل تؤكد الدعم الإيراني لعناصر حماس واستخدام للأسلحة الثقيلة في مواجهات غزة


أكد نائب وزير الدفاع الإسرائيلي افرايم سنيه لإذاعة الجيش أن لدى إسرائيل معلومات أكيده عن وجود إيرانيين يقدمون المساعدة لحركة حماس في قطاع غزة، كما أعلنت مصادر أمنية إسرائيلية أن إسرائيل تنظر بخطورة إلى اعتقال قوات من حركة فتح خبراء إيرانيين في قطاع غزة قدموا دعما لنشطاء من حركة حماس.

وفي السياق ذاته نفت تلك المصادر أن يكون قد تم نقل كميات من الأسلحة من مصر إلى حركة فتح في قطاع غزة.

كما أوضح مصدر ديبلوماسي في القاهرة أيضا أن الشحنات التي دخلت الأراضي الفلسطينية عبر الحدود المصرية، ما هي إلا مساعدات طبية وأغذية، وليست أسلحة مرسلة إلى حركة فتح كما ذكرت مصادر في حركة حماس.

وكان عدد من المسلحين التابعين لحركة حماس قد قاموا الخميس بنصب كمين لقافلة قالت حماس بأنها تحمل عتادا عسكريا لحرس الرئيس الفلسطيني محمود عباس في قطاع غزة في الوقت الذي نفت فيه حركة فتح هذه الأنباء.

وفي هذا الإطار أعلنت مصادر أمنية فلسطينية أن فلسطينيين ينتميان إلى حركة فتح التي يتزعمها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قتلا صباح اليوم الجمعة في غزة في مواجهات مع عناصر من حركة حماس.

هذا وأفاد مسؤول في امن الرئاسة الفلسطينية الجمعة أن ما بين 40 إلى 50 من المنتسبين الجدد لأمن الرئاسة أصيبوا في هجوم بالقذائف على موقع تدريب تابع لأمن الرئاسة في منطقة تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة متهما حماس بالقيام بهذا الهجوم.

وأشار إلى أن مجموعة من المسلحين من أفراد كتائب القسام التابعة لحركة حماس والقوة التنفيذية التابعة لوزير الداخلية سعيد صيام قاموا بالهجوم بقذائف الار بي جي والهاون على موقع التدريب الذي يتواجد فيه قرابة 500 متدرب غير مسلحين.

كما ذكرت مصادر في الجامعة الإسلامية في غزة أن قوات حرس الرئاسة كانت قد اقتحمت حرم الجامعة وصادرت كميات كبيرة من الأسلحة.

وأعلنت قوات الرئاسة أنها صادرت 1400 قطعة سلاح كانت موجودة هناك.
XS
SM
MD
LG