Accessibility links

عباس ومشعل يعقدان اجتماعا في مكة المكرمة الثلاثاء بحضور هنية وفصائل فلسطينية أخرى


صرح مصدر دبلوماسي فلسطيني في الرياض لوكالة الأنباء الفرنسية الجمعة بأن الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل سيلتقيان في مكة المكرمة الثلاثاء تلبية لدعوة العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز.

وفي الوقت الذي تحتدم فيه أعمال العنف مجددا في قطاع غزة، قال المصدر إن عباس ومشعل أبلغا القيادة السعودية الاتفاق على عقد اللقاء الذي دعا إليه العاهل السعودي الثلاثاء.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن الاجتماع في مكة المكرمة سيعقد بحضور رئيس الحكومة الفلسطينية إسماعيل هنية وقيادات فلسطينية أخرى.

ويأتي الكشف عن هذا الموعد بعد انهيار الهدنة بين حركتي فتح وحماس واندلاع مواجهات جديدة في قطاع غزة منذ بعد ظهر الخميس أسفرت عن مقتل 13 شخصا.

وكان العاهل السعودي قد وجه الأحد نداء إلى المسؤولين في حركتي فتح وحماس دعاهم فيه إلى حقن الدماء والحضور إلى مكة المكرمة لعقد لقاء عاجل ومناقشة أمور الخلاف بينهم من دون تدخل أي طرف آخر.

كما أكد وزير الخارجية السعودية الأمير سعود الفيصل من جهته في وقت لاحق، أن الدعوة السعودية غير مشروطة وأن بلاده تنتظر من الفرقاء الفلسطينيين تحديد موعد لاجتماعهم في مكة المكرمة تلبية لدعوة العاهل السعودي.
XS
SM
MD
LG