Accessibility links

عناصر من طالبان تستولي على مدينة في جنوب أفغانستان


أعلنت السلطات الأفغانية الجمعة أنها فقدت السيطرة على مدينة قلعة موسى في جنوب أفغانستان بعد هجوم نفذه عناصر طالبان مساء الخميس.

ويسود نوع من الغموض على الوضع في هذه المدينة التي تعد من أكبر مدن الإقليم الذي يحمل الاسم ذاته في ولاية هلمند التي تشهد مواجهات متواصلة بين القوات الحكومية وعناصر طالبان.

وصرح المحافظ حسب الله وفا لوكالة فرانس برس بأن عناصر طالبان هاجمت مقر الإقليم الليلة الماضية وألحقت أضرارا بالمبنى وتمكنت من تجريد عناصر الشرطة من أسلحتهم.
وقال إنه لا يوجد أحد في المبنى الإداري حاليا سوى عناصر من طالبان.

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، قالت القوة الدولية للمساعدة على إرساء الأمن في أفغانستان ايساف بقيادة حلف شمال الأطلسي إن حادثا وقع مساء الخميس في قلعة موسى دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وكان إقليم قلعة موسى يخضع لإدارة مجلس زعماء القبائل منذ تم التوصل إلى اتفاق في سبتمبر/أيلول الماضي مع السلطات الأفغانية وايساف لوضع حد للمعارك العنيفة في المنطقة.

وبموجب هذا الاتفاق المثير للجدل، تعهد الزعماء القبليون بأن تغادر طالبان الإقليم في حال فعل الجنود البريطانيون في ايساف الشيء نفسه.

وكانت السلطات الأفغانية قد اعترفت العام الماضي بفقدان السيطرة على بلدات في هلمند وفي قندهار قبل استعادتها بدعم من ايساف.
XS
SM
MD
LG