Accessibility links

logo-print

دراسة: القيادة لساعات طويلة قد تسبب الاصابة بسرطان الجلد


أفادت دراسة جديدة بان قضاء وقت طويل خلف عجلة القيادة يزيد من احتمال الإصابة بسرطان الجلد في الجانب الأيسر من الجسم.
وقاد طبيب الأمراض الجلدية الدكتور سكوت فوسكو رئيس وحدة الأمراض الجلدية في كلية الطب في سانت لويز بولاية ميزوري الأميركية فريق الدراسة الذي فحص الارتباط بين الإصابة بسرطان الجلد في الجانب الأيسر للجسم لدى مرضى أميركيين واتجاهات القيادة لدى البالغين.

وذكر فوسكو في بيان أن النتائج الأولية تؤكد أن هناك ارتباطا بين قضاء وقت أطول في القيادة واحتمال الإصابة بصورة أكبر بسرطان الجلد في الجانب الأيسر من الجسم خاصة في المناطق المعرضة للشمس لدى الرجال.

وقال فوسكو أمام الاجتماع السنوي الـ65 للأكاديمية الأميركية للأمراض الجلدية أن الدراسة تناولت 89 مريضا بينهم 559 رجلا و339 امرأة.

ووجد نحو ثلثي أو 64 في المئة من حالات الإصابة بسرطان الجلد في الجانب الأيسر لدى الرجال مقابل الثلث أو 36 في المئة لدى النساء.

ونوه فوسكو إلى أن فريقه وجد أيضا عددا ملحوظا من الإصابات بسرطان الجلد في الجانب الأيسر في المناطق المعرضة للشمس مثل الرأس والعنق والذراعين واليدين لدى الرجال ولكن ليس لدى النساء.

وقال فوسكو إن البيانات الأولية أظهرت أن الأشخاص تحت سن الـ70 الذين يقضون ساعات أطول أسبوعيا في القيادة أكثر تعرضا للإصابة بسرطان الجلد في الجانب الأيسر من أجسادهم.

وأردف فوسكو انه يتوقع أن يصبح هذا الاتجاه أكثر وضوحا مع تزايد عدد السيارات وزيادة عدد النساء اللاتي يقدن السيارات إلى العمل أو لقضاء أغراض أسرهن.
XS
SM
MD
LG