Accessibility links

logo-print

عباس ومشعل يلتقيان الثلاثاء في مكة سعيا إلى إنهاء القتال بين حركتي فتح وحماس


صرح نزار ريان وهو من قادة حركة حماس بأن حركته وحركةََ فتح توصلتا إلى اتفاق على وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة.
وأضاف في تصريحه لوكالة الأنباء الفرنسية أن الاتفاق تم خلال اجتماع بين ممثلين عن الحركتين بحضور الوفد الأمني المصري وإثر اتصال هاتفي بين رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل.
وأعلن نبيل أبو ردينة المتحدث باسم رئاسة السلطة الفلسطينية أن عباس ومشعل اتفقا أيضا خلال الاتصال الهاتفي على الالتقاء في مكة الثلاثاء لبحث إنهاء القتال بين حركتي فتح وحماس تلبية لدعوة من العاهل السعودي الملك عبد الله.
إلا أن الإعلان عن تثبيت وقف إطلاق النار لم يحل دون مواصلة الاشتباكات ما أدى إلى مقتل شخصين في بلدة عبسان شرق خان يونس في جنوب قطاع غزة إضافة إلى إصابة 10 أشخاص بجروح.
وكان مسؤول في وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلن أن عدد القتلى الفلسطينيين الذين سقطوا في الاشتباكات بين الجانبين منذ يوم أمس الخميس قد ارتفع إلى 25 قتيلا إضافة إلى أكثر من 245 جريحا من بينهم عشرات في حالة خطيرة أو حرجة جدا.
على صعيد آخر، أكد نائب وزير الدفاع الإسرائيلي إفراييم سنيه أن إسرائيل ليست طرفا في الاشتباكات الدائرة في قطاع غزة بين أنصار حركتي فتح وحماس إلا أنه قال إنه ليس من مصلحة إسرائيل أن تسيطر حماس على القطاع.
XS
SM
MD
LG