Accessibility links

السيستاني يدعو إلى الوحدة بين المسلمين ونبذ الخلافات والتعصب الطائفي


حذر المرجع الديني الأعلى علي السيستاني مما أسماه بمخطط للاساءة الى المذهب الشيعي والانتقاص من اتباعه وتخويف الامة منهم.
وقال المرجع السيستاني في بيان صادر عن مكتبه اليوم السبت إن الأمة الاسلامية تمر حاليا بظروف عصيبة و تواجه أزمات كبرى، ما يتطلب الابتعاد عن النعرات الطائفية وتجنّب إثارة الخلافات المذهبية التي مضى عليها قرون، ولا يبدو سبيل الى حلّها، بما يكون مرضيّاً و مقبولاً لدى الجميع.

كما دعا السيستاني الى عدم إثارة الجدل حولها خارج إطار البحث العلمي، مشددا على ضرورة التقريب بين منتسبي المذاهب والتقليل من حجم التوترات الناجمة عن بعض التجاذبات السياسية لئلا تؤدي الى مزيد من التفرق و التبعثر و تفسح المجال أمام تحقيق مآرب الاعداء الطامعين في الهيمنة على البلاد الاسلامية و الاستيلاء على ثرواتها .

وقال إن بعض الاشخاص والجهات يسعون الى تكريس الفرقة و الانقسام وتعميق هوة الخلافات الطائفية بين المسلمين و قد زادوا من جهودهم في الآونة الأخيرة بعد تصاعد الصراعات السياسية في المنطقة و اشتداد النزاع على السلطة و النفوذ فيها . واضاف إن اولئك الناس جدّوا في محاولاتهم لاظهار الفروقات المذهبية و نشرها بل و الاضافة عليها من عند أنفسهم مستخدمين أساليب الدسّ و البهتان لتحقيق ما يصبون اليه ، على حد تعبي البيان الصادر عن مكتب السيستاني.

XS
SM
MD
LG