Accessibility links

logo-print

أعمال الشغب تسفر عن مقتل شرطي وتعليق الدوري الإيطالي لأجل غير مسمى


قرر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم تعليق كافة مباريات الدوري حتى إشعار آخر وذلك بعد أن لقي رجل شرطة مصرعه أثناء مباراة لكرة القدم بين فريقي كاتانيا وباليرمو في نطاق دوري الدرجة الأولى "السييرا أ".

وقد قتل فليبي راكيتي وهو رجل شرطة ،نتيجة اندلاع أعمال الشغب بين مشجعي الفريقين خارج الملعب في المباراة التي جمعت بين الفريقين وهما من جزيرة صقلية. وقالت مصادر الشرطة أنه يبدو أن السبب في ذلك قد يعود إلى منع مشجعي فريق باليرمو من دخول الملعب.

وقد قرر الاتحاد الإيطالي إلغاء كل مباريات فرق الهواة والمحترفين التي كان مقررا لها أن تجرى في نهاية هذا الأسبوع (السبت والأحد)، كما تقرر إلغاء المباراة الدولية الودية التي كان المنتخب الايطالي سيخوضها ضد منتخب رومانيا.

وقال رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم لوكا بانتيشالي إن ما حدث في مباراة كاتانيا وباليرمو لا علاقة له بالرياضة بصفة عامة أو بكرة القدم ونتيجة لذلك فقد قرر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم تعليق كافة مباريات كرة القدم الإيطالية لإجل غير مسمى.

وكان بانتيشالي قد حذر في وقت سابق عقب وقوع العديد من أعمال العنف خلال مباريات الدوري بأن أي تكرار لظاهرة الشغب سيؤدي إلى إلغاء الدوري.
XS
SM
MD
LG