Accessibility links

الأردن يحذر من مخاطر التقسيم الطائفي للعراق على استقرار المنطقة


حذر وزير الخارجية الأردنية عبد الإله الخطيب اليوم السبت من أن تقسيم العراق على أساس طائفي سيخل بالتوازن على المستوى الاقليمي ولن يكون هناك إستقرار على مستوى المنطقة.

وقال الخطيب في محاضرة القاها في ملتقى بناة المستقبل في عمان، إن العراق جزء اساسي من هذه المنطقة وهو بلد رئيسي ودولة تستطيع ان تحفظ التوازن والاستقرار في المنطقة، منبها إلى أنه إذا ما قُسّم العراق فلن يكون هناك استقرار على مستوى المنطقة، على حد قوله.

وأكد الخطيب أن الفتنة الطائفية اذا ما استفحلت، لن تقف عند حدود العراق ولن يكون هناك أي طرف في مأمن من هذه الفتنة، محذرا الاطراف التي تغذي الفتنة الطائفية في العراق بأنها ستجد بعد فترة بسيطة انها ليست محصنة من هذه الفتنة ، على حد تعبيره.

وفيما يتعلق بموضوع الهلال الشيعي، قال الخطيب إن العاهل الاردني الملك عبدالله عندما تكلم عن الهلال الشيعي تكلم من منظور سياسي وكان لا يود ان يرى مواجهة عربية ايرانية في هذه المنطقة ، وهذا هو موقف الاردن.

ودعا وزير الخارجية الأردنية الجميع إلى الكف عن التدخل في الشؤون الداخلية للعراق، مشيرا إلى ان وحدة العراق مكون اساسي لاستقرار هذه المنطقة، وأن تقسيم العراق على اساس طائفي سيؤدي الى تفاقم الفتنة.

XS
SM
MD
LG