Accessibility links

logo-print

العجز الجنسي عند الرجال قد يكون مرتبطا بقلة التمارين الرياضية


أفادت دراسة نشرت نتائجها الخميس في الولايات المتحدة أن العجز الجنسي مرتبط أساسا بقلة التمارين الرياضية وكذلك بالسن وأمراض شرايين القلب وداء السكري.
وكشف باحثون من معهد جون هوبكينز للطب في بالتيمور في ولاية ميريلاند الأميركية أن الرجال الذين يعانون من العجز الجنسي لم يمارسوا الرياضة بشكل مكثف خلال الشهر الذي سبق بدء الدراسة.
وفي المقابل فان نصف الرجال العاجزين جنسيا تقريبا مصابون بداء السكري وحوالى 90 في المائة يعانون من مخاطر التعرض لأمراض في شرايين القلب.
وقال واضعو الدراسة التي نشرت في المجلة الأميركية للطب في عددها الصادر في الأول من فبراير/شباط أن العجز الجنسي قد ينجم أيضا عن نسبة عالية من الكولسترول أو عن التدخين.
وقالت المسؤولة الرئيسية عن الدراسة إليزابيث سيلفن أن على الأطباء أن يولوا اهتماما كبيرا لمشاكل العجز الجنسي التي يعاني منها مرضاهم من الأعمار المتوسطة أو الأكبر سنا وخصوصا بين الذين يعانون من السكري أو ارتفاع الضغط.
وأضافت أن معالجة مشكلة العجز الجنسي قد تشكل حافزا قويا للرجال وعلى الأطباء استغلالها لحث المرضى على تناول وجبات غذائية صحية واعتماد نمط عيش سليم يحد من مخاطر الإصابة بالسكري أو ارتفاع الضغط.
وحلل الباحثون نتائج هذه الدراسة الوطنية حول الصحة والتغذية التي شارك فيها 2126 رجلا.
ويعاني أكثر من 18 مليون أميركي من العجز الجنسي بنسب متفاوتة. وتقدر نسبة الرجال العاجزين جنسيا في العشرين من العمر وما فوق في الولايات المتحدة بـ18 في المائة.
XS
SM
MD
LG