Accessibility links

أعمال عنف في العراق تسفر عن قتلى وجرحى ومقتل جنديين أميركيين


أعلنت مصادر أمنية وأخرى طبية عراقية وقوع انفجارين صباح اليوم الأحد في بغداد مما أسفر عن مقتل خمسة اشخاص بينهم أربعة من عناصر الشرطة كما انتقد وزير الخارجية اليابانية احتلال الولايات المتحدة للعراق.

واوضحت هذه المصادر أن اربعة من عناصر الشرطة قتلوا كما أصيب أربعة آخرون بجروح في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة في منطقة الكسرة شمال بغداد. واضافت أن شخصا قتل وأصيب ثلاثة آخرون بجروح في انفجار عبوة ناسفة بالقرب من السفارة الإيرانية وسط بغداد. كما اصيب اربعة اشخاص بجروح في انفجار عبوة ناسفة في حي الاعلام جنوب-غرب بغداد.

من جهة أخرى، أكدت مصادر طبية في مستشفى اليرموك تسلم ثلاثة جرحى. هذا وقد اعلن مصدر في شرطة محافظة بابل اصابة ثلاث نساء بجروح بانفجار عبوة ناسفة ناحية الاسكندرية التي تبعد 60 جنوب بغداد.

على صعيد آخر، اعلن الجيش الاميركي اليوم الاحد مقتل اثنين من جنوده نتيجة انفجار عبوة ناسفة جنوب بغداد.

واوضح بيان للجيش أن جندين قتلا وأصيب آخر بجروح إثر انفجار عبوة ناسفة بينما كانوا في جنوب بغداد. وبذلك، يرتفع عدد العسكريين الأميركيين الذين قتلوا في العراق منذ بدء الحرب في مارس/آذار 2003 إلى 3093 طبقا لحصيلة اعدتها وكالة فرانس برس استنادا الى ارقام وزارة الدفاع الاميركية .

وفي الشأن العراقي أيضا، انتقد "تارو آسو" وزير الخارجية الياباني الاحتلال الأميركي للعراق ووصفه بأنه ساذج إلى حد كبير.

وقال "آسو" إن وزير الدفاع الأميركي آنذاك دونالد رامسفيلد بدأ تلك الحرب لكن العملية التي تلت الاحتلال اتسمت بقدر كبير من السذاجة على حد وصفه.

وتجيء تصريحات الوزير الياباني بعد أن فجر انتحاري شاحنته في إحدى أسواق بغداد في ثاني اكبر الهجمات دموية منذ بداية الحرب عام 2003. وكان وزير الدفاع الياباني قد أدلى الشهر الماضي بسلسة من الانتقادات بشأن السياسات الأميركية مشيرا إلى ان طوكيو قد لا تجدد بقاء قواتها في العراق على نحو تلقائي.

XS
SM
MD
LG