Accessibility links

logo-print

بيريز يقول إن إسرائيل لا تفكر في العودة إلى غزة ويعتبر أن أي تدخل في النزاع هناك غير مجد


قال نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي شمعون بيريز خلال اجتماع لمجلس الوزراء الاسرائيلي إن إسرائيل لم تغادر قطاع غزة كي تعود له مرة أخرى، وذلك في معرض رده على تسرب تقارير تتحدث عن عملية عسكرية كبيرة في القطاع يخطط لها الجيش الإسرائيلي.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت نقلا عن بيريز قوله إن أي تدخل إسرائيلي في النزاع الدائر في قطاع غزة بين حركتي حماس وفتح لن يكون من شأنه سوى إلحاق الضرر ولن يجدي نفعا. وطالب بأن تترك غزة لسكانها.

كما شدد على ضرورة عدم تدخل إسرائيل في الاقتتال الدائر بين حركتي فتح وحماس الذي خلف أكثر من 27 قتيلا فلسطينيا، مطالبا إسرائيل بالتزام الحياد التام في الصراع الدائر بين الفصائل الفلسطينية.

إلا أن بيريز أوضح أنه يأمل في التوصل إلى حل يؤدي إلى وقف لإطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية، مشيرا إلى أنه ليس بوسع أي طرف خارجي وأن الفلسطينيين وحدهم كفيلون بتحقيق ذلك.

هذا وقد قال وزير الدفاع الاسرائيلي عمير بيريتز خلال اجتماع مجلس الوزراء أن المؤسسة الدفاعية تتابع الأحداث الجارية في غزة إلا أنها لن تتدخل فيها. لكنه أضاف أن إسرائيل تبذل قصارى جهدها للكشف عن مزيد من الأنفاق التي تستخدم في تهريب الأسلحة إلى داخل غزة.

خليل العسلي والتفاصيل من القدس:
XS
SM
MD
LG