Accessibility links

logo-print

تمديد اعتقال محامي من عرب إسرائيل متهم بالاحتيال على بنكين مصريين


مددت الشرطة الإسرائيلية الخميس اعتقال محام عربي إسرائيلي يشتبه في ارتكابه جرائم غش بحق البنك العقاري المصري وبنك مصر وحصوله على نحو خمسة ملايين دولار منهما.

وقالت الناطقة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا سمري إن السلطات اعتقلت يوم الثلاثاء محامييْن يشتبه في تورطهما في أعمال غش وخداع من باقة الغربية ومن قرية جث بالقرب من تل أبيب، مشيرة إلى أنه تم إطلاق سراح أحدهما مساء الأربعاء بكفالة فيما مددت اعتقال الآخر حتى الـ17 من الشهر الحالي لاستكمال التحقيقات.

وأضافت المتحدثة إن المحامي متهم بتزوير شيكات بمبلغ 18 مليون شيكل أو ما يعادل خمسة ملايين دولار، بحجة أنها رسوم قدمها عن قضية للمحكمة المركزية في تل أبيب عن المطالبة بتعويض عن حصص البنكين في ملكية فندق الملك داود في القدس.

وتابعت أن المستشارة القضائية للبنك العقاري المصري قدمت شكوى للشرطة، وبعد أن حققت الشرطة بالشكوى والبيانات ألقت القبض على المحامي.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن الشرطة الإسرائيلية تتهم المحامي أشرف جسار الذي مثـّل البنكين المصريين في المحاكم الإسرائيلية، بخداعهما والاحتيال عليهما بمبالغ كبيرة، مشيرة إلى أن المحكمة مددت اعتقاله حتى الثلاثاء القادم.

جدير بالذكر أن المحكمة الإسرائيلية العليا نظرت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي في التماس يعتبر الأول من نوعه قدمه البنك العقاري المصري وبنك مصر يطالبان فيه باستعادة حصصهما وأرباحهما التي تقدر بـ450 مليون دولار من مؤسسة أملاك الغائبين في إسرائيل التي وضعت يدها على أملاكهما التي كانت في فلسطين قبل 63 عاما.
XS
SM
MD
LG