Accessibility links

العاهل السعودي يبحث مع المستشارة الألمانية تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط


أجرى العاهل السعودي الملك عبد الله مباحثات مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التي وصلت الرياض قادمة من مصر في إطار جولة في المنطقة تهدف لاحياء عملية السلام في الشرق الاوسط.
وقالت وكالة الأنباء السعودية إن المباحثات تناولت عدة قضايا على رأسها تطورات القضية الفلسطينية والأوضاع في العراق فضلا عن العلاقات بين البلدين.
وكانت ميركل قد التقت في القاهرة شيخ الازهر سيد طنطاوي الذي دعته لزيارة المانيا لتنظيم لقاء يضم رجال دين مسيحيون ويهود.
كما اجتمعت مع الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى الذي دعا الأوروبيين الى القيام بدور اكبر في تسوية النزاع في الشرق الاوسط.
هذا وتلتقي المستشارة الالمانية الاثنين الامين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد الرحمن العطية، وتزور أيضا دولة الامارات العربية المتحدة، ثم الكويت.
وفي القاهرة، كانت ميركل التي تتولى بلادها رئاسة الاتحاد الأوروبي قد دعت إلى تنسيق افضل لمبادرات السلام في الشرق الاوسط.
ونقلت المستشارة الألمانية عن الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى بعد اجتماعها به قوله أن عملية السلام في الشرق الاوسط قد تحرز تقدما خلال هذه السنة.
وأفاد مصدر ألماني بان عمرو موسى دعا الأوروبيين إلى القيام بدور اكبر في تسوية نزاع الشرق الأوسط والضغط على الأميركيين كي يشاركوا بشكل اكبر في اللجنة الرباعية.
وتم التوقيع خلال زيارة ميركل إلى مصر على اربع اتفاقيات تعاون لا سيما في مجال التكنولوجيا على ما افاد وزير التجارة والصناعة المصري رشيد محمد رشيد.
XS
SM
MD
LG