Accessibility links

logo-print

الجيش الأميركي يغير أساليبه القتالية في العراق بعد إسقاط أربع مروحيات تابعة له


بثت جماعة تسمي نفسها"دولة العراق الإسلامية" المرتبطة بتنظيم القاعدة، على موقع إسلامي على شبكة الانترنت شريط فيديو زعمت انه تصوير لهجوم نُفذ يوم الجمعة الماضي على مروحية أميركية من طراز "أباتشي" في منطقة التاجي شمال بغداد.


وقال المتحدث باسم الجيش الأميركي الميجر جنرال وليام كالدويل إن الجيش يعدل أساليبه التكتيكية في العراق بعد إسقاط أربع طائرات هليكوبتر خلال الأسبوعين الماضيين.


كما دعا كالدويل الشعبين العراقي والأميركي إلى التحلي بالصبر، منبها إلى أن الخطة الأمنية الجديدة لن تحول الوضع الأمني بين ليلة وضحاها، وأضاف:
"يجب أن يتحلى الشعبان العراقي والأميركي على حد سواء، بالصبر، حتى تحقق تلك الخطة النجاح المرتقب لها، امنحوا الحكومة العراقية وقوات التحالف فرصة لتنفيذها بشكل كامل".

وفي سياق متصل،اعلن مصدر امني عراقي الاثنين مقتل ثمانية اشخاص على الأقل وإصابة 39 آخرين في تفجير انتحاري بشاحنة مفخخة في منطقة السيدية جنوب غرب بغداد.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، قوله إن شاحنة مفخخة محملة بالحنطة يقودها انتحاري فجر نفسه عند حاجز للشرطة قرب طابور سيارات كانت تنتظر تعبئة الوقود في منطقة السيدية مما أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص وإصابة 39 آخرين. وتوقع المصدر ارتفاع حصيلة القتلى نظرا لشدة الانفجار.

XS
SM
MD
LG