Accessibility links

أعمال عنف متفرقة في العراق تحصد مزيدا من الأرواح بينهم عدد من الأطفال والنساء


أعلنت مصادر أمنية وأخرى طبية عراقية الاثنين مقتل 47 شخصا على الاقل في اعمال عنف متفرقة في العراق الاثنين بينهم 10 قضوا في انفجار شاحنة مفخخة يقودها انتحاري قرب طابور سيارات تنتظر تعبئة الوقود في بغداد حيث عثرت الشرطة على 25 جثة مساء. وأكد مصدر طبي في مستشفى اليرموك غرب العاصمة أن المستشفى تسلم جثث ثلاثة بينهم طفل و55 جريحا بينهم ثلاثة أطفال و11 امرأة.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته قوله إن شاحنة مفخخة محملة بالحنطة يقودها انتحاري فجر نفسه بعد حاجز للشرطة قرب طابور سيارات تنتظر تعبئة الوقود في منطقة السيدية مما أسفر عن مقتل 10 اشخاص وإصابة 60 آخرين.

كما أدى انفجار سيارة مفخخة كانت متوقفة على جانب الطريق في شارع الصناعة وسط بغداد على مقربة من مستشفى للأطفال إلى مقتل 8 أشخاص وإصابة 14 آخرين بجروح.
وتعليقا على ما نشرته صحيفة نيو يورك تايمز بشأن شكوى العديد من القادة العراقيين من بطء تنفيذ الاستراتيجية الأميركية الجديدة في العراق، قال الرئيس بوش إنه حريص على تنفيذ تلك الاستراتيجية في أقرب وقت ممكن. وأضاف خلال كلمة ألقاها بعد لقاء أعضاء حكومته :
"إن نجاح تلك الخطة يتوقف على قدرة العراقيين ورغبتهم في القيام بمهام صعبة، ونحن نريد مساعدتهم في ذلك. وعندما يقول المسؤولون العراقيون الآن إن الوقت قد حان لبدء تطبيق الخطة، فإن ذلك يُعتبر مؤشرا جيدا، لأنه يدل على أنهم يدركون أن الوقت قد حان لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية مواطنيهم".
XS
SM
MD
LG