Accessibility links

logo-print

الاتحاد الأسيوي لكرة القدم يوقع اتفاق شراكة مع نظيره الإنكليزي لتطوير اللعبة في آسيا


وقع الاتحاد الأسيوي لكرة القدم عقد شراكة مع نظيره الانكليزي لمدة أربع سنوات، يهدف إلى المساعدة على تطوير اللعبة في القارة الصفراء.

وستمتد الشراكة بين الطرفين حتى عام 2010 حيث سيتم التركيز على نقل الخبرات التدريبية والتطور التقني وتطوير قطاع الناشئين، إضافة إلى أبحاث وضخ معلومات وهبات عينية يقدمها الاتحاد الانكليزي.

وقال القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الأسيوي: "إنها خطوة كبيرة أخرى يقوم بها الاتحاد الأسيوي لكرة القدم مع احد ابرز المنظمات العالمية المختصة باللعبة بهدف إدخال التطوير إلى القارة الأسيوية"، مضيفا: "يملك الاتحاد الانكليزي خبرة واسعة النطاق في مجال التدريب وتطوير قطاع الناشئين، ونحن على ثقة أننا سنساعد وإياه نقل كرة القدم في آسيا إلى مرحلة أكثر تطورا".

من جهته، أبدى جف تومسون رئيس الاتحاد الانكليزي حماسته لمرحلة واعدة من التعاون مع الاتحاد الأسيوي قائلا: "نتطلع لبدء محطة جديدة من التعاون مع الاتحاد الأسيوي، وأؤكد أن السنوات الأربع المقبلة ستكون مثمرة حيث سنعمد إلى إيجاد الدعم اللازم لتأمين أفضل الظروف التعليمية الكروية في آسيا".

وتابع: "نحن نثمن ونقدر الاهتمام الشخصي الذي أظهره الرئيس بن همام لجعل الاتفاق بين الاتحادين الأسيوي والانكليزي. وسيكون الأهم في تبادل الخبرات عبر تأهيل المدربين والحكام ورجال الإدارة".

XS
SM
MD
LG