Accessibility links

logo-print

الاتحاد المصري لكرة القدم يفرض عقوبات صارمة على مدرب النادي الأهلي


قرر الاتحاد المصري لكرة القدم إيقاف مدرب النادي الأهلي مانويل جوزيه أربع مباريات وتغريمه 50 ألف جنيه مصري بسبب تصرفاته في مباراة فريقه أمام حرس الحدود الأسبوع الماضي.

وقال نايف عزت رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة يوم الاثنين "تم توقيع غرامة مالية على البرتغالي مانويل جوزيه قدرها 50 ألف جنيه وإيقافه أربع مباريات وذلك لعدة أسباب من بينها التعدي بالسب على طاقم حكام مباراة حرس الحدود مع الأهلي وبعض التجاوزات التي صدرت منه خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة." وأشار إلى أن من بين أسباب العقوبة الصارمة "محاولة جوزيه إثارة الجماهير وإيذاء الشعور العام للجماهير في الملعب."

وأضاف عزت أن العقوبة جاءت أيضا لإصرار جوزيه على تكرار تجاوزاته رغم توقيع عقوبات ضده في وقائع مماثلة. وخلع جوزيه سترته وشرع في خلع قميصه بعدما أشهر الحكم ناصر عباس بطاقة صفراء في وجه التونسي انيس بوجلبان لاعب خط وسط الأهلي خلال المباراة التي انتهت بفوز الأهلي على حرس الحدود 4-صفر يوم الجمعة الماضي.

وطرد الحكم جوزيه من المباراة بعد هذه الواقعة التي واجه إثرها المدرب البرتغالي انتقادات عنيفة من وسائل الإعلام المصرية.

واعتذر جوزيه عن تصرفاته وقال في بيان نشر بموقع الأهلي على الانترنت "بعد تحليلي لرد فعلي... تبين لي أن رد فعلي لم يكن موفقا واعتذر عنه إلى كل الجماهير بصفة عامة وجماهير الأهلي بصفقة خاصة."

وأضاف "لقد نسيت في هذه اللحظة أنني في بلد له تقاليد مختلفة بعض الشيء عن تقاليد بلدي." ويتصدر الأهلي الدوري المصري برصيد 53 نقطة متقدما بفارق 11 نقطة على الإسماعيلي والزمالك اقرب منافسيه.

XS
SM
MD
LG