Accessibility links

logo-print

مستثمران أميركيان يشتريان نادي ليفربول الإنكليزي بـ 340 مليون دولار


أعلن نادي ليفربول الانكليزي لكرة القدم الثلاثاء أنه وافق على بيع ملكية النادي إلى جورج جيليت وتوم هيكس وهما مليارديران من أثرياء الرياضة في الولايات المتحدة، بـ340 مليون دولاروطالب المساهمين بالموافقة على العرض من اجل إتمام الصفقة.

وقال الرجلان من خلال شركة كوب فوتبول ليمتد إنهما سوف يدفعان خمسة آلاف جنيه للسهم الواحد من أسهم ليفربول وأن قيمة الصفقة الإجمالية بما في ذلك الدين هي 219 مليون جنيه استرليني.

ويمتلك الملياردير هيكس نادي تكساس رينجرز الذي يلعب بدوري البيسبول الأميركي إضافة إلى نادي دالاس ستارز لهوكي الجليد بينما يملك جيليت نادي مونتريال كاناديانز لهوكي الجليد.

وتأتي صفقة انتقال ملكية "الحمر" إلى جيليت وهيكس بعد أيام على إعلان شركة "دبي انترناشونال كابيتال" سحب العرض الذي سبق أن قدمته لشراء النادي بعد أن قرر دراسة عرض آخر قدمه جيليت.

وأضحى ليفربول سابع ناد انكليزي تنتقل ملكيته إلى مستثمرين أجانب، والثالث الذي يصبح في عهدة رجال أعمال أميركيين بعد مانشستر يونايتد الذي اشتراه مالكولم غلايزر واستون فيلا الذي تحول إلى راندي ليرنر.

وكانت الشركة الإماراتية بدأت مطلع ديسمبر/ كانون الأول مفاوضات مع إدارة ليفربول على أمل أن تنتهي إلى اتفاق قبل نهاية العام الماضي في إطار صفقة تصل قيمتها إلى 450 670 مليون يورو.

XS
SM
MD
LG