Accessibility links

logo-print

قتلى وجرحى في انفجار سيارتين مفخختين ببغداد


قالت مصادر أمنية عراقية إن ثلاثة مدنيين قتلوا واصيب خمسة عشر آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة في منطقة المشتل شرق بغداد.
كما أصيب خمسة مدنيين بجروح في انفجار سيارة أخرى في حي البياع جنوب غرب بغداد، فيما أعلنت مصادر في الشرطة مقتل العقيد علي حسين جاسم من مديرية الدفاع المدني في حي الجامعة، وإصابة أربعة اشخاص بجروح في انفجار سيارة في حي الدورة.
وفي حادث منفصل، قتل أحد عناصر الشرطة وأصيب ثلاثة اخرون في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم على الطريق الرئيسي في منطقة الزعفرانية.

وفي البصرة، أعطب مسلحون في المدينة مدرعتين بريطانيتين في هجومين منفصلين أحدهما في حي المعقل، فيما تم إعطاب المدرعة الثانية خلال هجوم في حي الأبلّة، كما أفاد مصدر بريطاني بتعرض قاعدتين بريطانيتين وسط مدينة البصرة وشمالها الى قصف بقذائف الهاون دون إعطاء أية معلومات عن حجم الاضرار.

وفي الموصل، أعلن مصدر أمني مقتل أحد عناصر الشرطة واصابة ثلاثة آخرين خلال اشتباكات في منطقتي حي السكر والكفاءات.
وفي بعقوبة، أعلنت مصادر طبية استلام ستة قتلى بينهم امراة واستاذ جامعي من مناطق متفرقة ليرتفع بذلك عدد القتلى الى ثمانية اشخاص.
وفي قضاء الخالص، أعلنت الشرطة مقتل أحد عناصر البيشمركة، وإصابة خمسة آخرين بانفجار عبوة ناسفة استهدفت على الطريق الرئيسي شمال المدينة، فيما أصيب خمسة مدنيين بجروح جراء سقوط قذائف هاون في مدينة الخالص ايضا.

وفي الصويرة، أسفر انفجار عبوة ناسفة غرب المدينة عن مقتل امراة وجرح ثلاثة اشخاص، في حين عثرت الشرطة على اربع جثث مجهولة الهوية احداها قرب ناحية العزيزية المحاذية للصويرة.

وفي الديوانية، أسفر هجوم مسلح استهدف احد منازل حي الوحدة عن مقتل شخص وجرح شقيقه وخطف آخر اليوم، وفقا لمصدر امني.

من جانبه، أفاد بيان للجيش الاميركي اليوم بمقتل احد عناصر مشاة البحرية المارينز خلال عملية عسكرية في محافظة الانبار، موضحا أن الجندي توفي اثر جروح اصيب بها نتيجة عمل معادٍ خلال عملية عسكرية.

XS
SM
MD
LG