Accessibility links

سرايا القدس تطلق صواريخ على جنوب إسرائيل ردا على الحفريات بالقرب من المسجد الأقصى


أعلنت سرايا القدس، الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي، مسؤوليتها عن إطلاق أربعة صواريخ من قطاع غزة على جنوب إسرائيل فيما اعتبرته ردا أوليا على الاعتداء على المسجد الأقصى وقال الجيش الإسرائيلي إن الصواريخ الأربعة لم توقع ضحايا إلا أنه أوضح أن أحدها ألحق أضرارا مادية في قرية تعاونية.

هذا ويسود الحذر الشديد وحالة التأهب القصوى مدينة القدس القديمة تحسبا لوقوع أعمال عنف فيها، بسبب ما تقول إسرائيل إنه أعمال لصيانة الطريق المؤدي إلى باب المغاربة في المسجد الأقصى.

وقد أصدرت جامعة الدول العربية الثلاثاء بيانا نددت فيه بالعمليات التي تقوم بها إسرائيل قرب أحد مداخل المسجد الأقصى بالقدس.
وجاء في البيان أن الأمانة العامة للجامعة تتابع بقلق بالغ وغضب شديد ما تقوم به السلطات الإسرائيلية من خطوات متسارعة للإضرار بالمقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس.

كما نددت الجامعة بما تقوم به السلطات الإسرائيلية حاليا من عمل ضد الحرم القدسي الشريف وقيام جرافاتها بهدم تلة المغاربة التي تعتبر جزءا من السور الغربي للمسجد الأقصى المبارك وتمثل ما تبقى من مبان عربية وإسلامية تاريخية قديمة مما يهدد ويقوض بنيان هذا المسجد المبارك ويزعزع أركانه فى إمعان بانتهاك للمقدسات الإسلامية.

ودعت الجامعة المنظمات الدولية المعنية خاصة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة يونسكو والأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بصفته مسؤولا عن السلم والأمن الدوليين بتحمل مسئولياتهم فورا لوقف هذا العدوان الإسرائيلي الغاشم على المسجد الأقصى المبارك خاصة ومدينة القدس عامة للمحافظة على السلم والأمن الدوليين.
XS
SM
MD
LG