Accessibility links

ملك المغرب يدعو إلى وقف الأشغال في محيط المسجد الأقصى


دعا العاهل المغربي الملك محمد السادس بصفته رئيس لجنة القدس المنبثقة عن منظمة المؤتمر الإسلامي إسرائيل إلى الكف فورا عن الأعمال التي تقوم بها في محيط المسجد الأقصى للتخفيف من حدة التوتر الذي تشهده الأراضي الفلسطينية على حد ما جاء في بيان من رئاسة لجنة القدس.

وأدان الملك محمد السادس في البيان ما وصفه بالأعمال التجارية في محيط المسجد الأقصى التي تستهدف طمس معالم ورموز إسلامية حضارية.

من جهة أخرى جدد الملك محمد السادس دعوته الفلسطينيين لتوحيد صفوفهم والعمل على حل خلافاتهم بالحوار حفاظا على المصداقية في هذا الظرف العصيب الذي تمر به القضية الفلسطينية علي حد قوله.

بدوره، حمل السفير محمد صبيح الأمين العام للجامعة العربية للشئون الفلسطينية الولايات المتحدة مسؤولية حماية الأقصى من الاعتداءات الإسرائيلية باعتبار أنها الراعية لعملية السلام برمتها.

وقال إن الجامعة العربية بدأت بالفعل تحركا للتذكير بأن ما تفعله إسرائيل يخالف الشرعية الدولية والقانون الدولي.

يذكر أن الشيخ تيسير التميمي رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي الفلسطيني وجه نداء للفلسطينيين للتجمع في باحة المسجد الأقصى في القدس للاحتجاج على هذه الأشغال.

وقال التميمي إن الجرافات الإسرائيلية في طريقها إلى ساحة المسجد الأقصى وستقوم بإزالة تل يقع عند باب المغاربة احد أبواب القدس العتيقة المؤدية إلى ساحة المسجد الأقصى.
XS
SM
MD
LG