Accessibility links

الجيش الأميركي يؤكد سقوط مروحية عسكرية قرب بغداد


أكد الجيش الأميركي الأربعاء سقوط مروحية نقل عسكرية أميركية قرب العاصمة العراقية بغداد لكنه رفض التعليق على حجم الخسائر في الأرواح.

وقال الميجر جنرال وليام كالدويل المتحدث باسم الجيش الأميركي للصحافيين إن الطائرة هي من طراز "C H 46" وإنها ذات المروحتين التي يمكن أن تحمل ما يصل إلى 25 راكبا بالإضافة إلى طاقم مكون من أربعة أفراد. وهذه الطائرة هي النسخة المخصصة لمشاة البحرية الأميركية من طراز شينوك.

وأضاف كالدويل أن الطائرة سقطت على بعد نحو 19 كيلومترا شمال غربي بغداد دون أن يحدد ما إذا كانت أسقطت بسبب خلل فني أو بفعل نيران أرضية.

وأكد كالدويل أن التحقيقات جارية لمعرفة سبب تحطمها، دون الإفصاح عما إذا كان الحادث قد أسفر عن وقوع إصابات أو ضحايا. وأضاف: "هناك قوة للاستجابة السريعة في موقع الحادث، لن يكون من الملائم الحديث عن الخسائر".

وكان الجيش الأميركي قد أعلن في وقت سابق أنه يحقق بشأن التقارير التي أفادت بتحطم مروحية بالقرب من بغداد. وتعتبر هذه المروحية الأميركية الخامسة التي تتحطم في العراق خلال أقل من ثلاثة أسابيع. وقد أكد الجيش الأميركي إن المروحيات الأربع التي تحطمت منذ العشرين من الشهر الماضي وأسفرت عن مقتل عشرين من القوات الأميركية وحراس أمن خاص قد تحطمت نتيجة تعرضها لنيران معادية.
XS
SM
MD
LG