Accessibility links

القاهرة تحتضن الملتقى الدولي الاول للشعر العربي


تنطلق في القاهرة السبت فعاليات الملتقى الدولي الأول للشعر العربي الذي ينظمه المجلس الأعلى للثقافة المصري بمشاركة أكثر من 100 شاعر وباحث عربي وأجنبي بينهم محمود درويش وسعدي يوسف.
وقال منسق الشعب واللجان في المجلس عماد أبو غازي إنه سيحضر الملتقى جمع كبير من الشعراء العرب الذين اثروا في الحياة الشعرية العربية خلال نصف قرن.

وأضاف أبو غازي أنها المرة الأولى التي تمنح فيها جائزة مالية في المهرجانات الشعرية التي ينظمها المجلس منذ زمن طويل.
وسيشارك الشعراء في الملتقى الذي يستغرق أربعة أيام من مصر احمد عبد المعطي حجازي ومحمد الشهاوي وحلمي سالم وفاروق أبو شوشة وفاروق جويدة وحسن طلب ومن لبنان عباس بيضون وبول شاوول ومن سوريا نزيه أبو عفش وسليمان العيسى ومن الإمارات ميسون صقر ومن عمان سيف الرحبي ومن فلسطين عزالدين المناصرة ومن تونس منصف الوهايبي وغيرهم إلى جانب شعراء عالميين.
وستناقش الحلقات البحثية في الملتقى "الشعر والهوية العربية" و"الشعر وحياتنا" و"ما الحاجة إلى الشعر في عصرنا" و"الوظيفة الجمالية والاجتماعية للشعر " و "شعرنا المعاصر جدلية القديم والجديد" و"ترجمة الشعر ترف أم ضرورة إبداعية" و"حول معنى المعرفة الشعرية".
وستقام الحلقات البحثية خلال النهار في قاعات المجلس الأعلى للثقافة بعد حفل الافتتاح الذي سيقام في المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية في حين ستقام الأمسيات الشعرية في مسرح الهناجر طوال أيام الملتقى على أن يختتم في المسرح الصغير حيث يعلن اسم الفائز بجائزة الملتقى.
XS
SM
MD
LG