Accessibility links

logo-print

مصر تهزم السويد في مباراة ودية احتفالا بمرور 50 عاما على تأسيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم


فاز المنتخب المصري لكرة القدم على نظيره السويدي بهدفين نظيفين في المباراة الودية التي جمعتهما الأربعاء في ملعب القاهرة الدولي بمناسبة احتفال الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) بمرور 50 عاما على تأسيسه.

وكان الكاف قرر الاحتفال بتأسيسه في الدول الثلاث التي شاركت في نشأته عام 1957، وهي مصر والسودان واثيوبيا، من خلال إقامة حفل تكريم للمؤسسين وأبرز نجوم القارة في الخرطوم، وإقامة مباراة بين منتخب مصر بطل أفريقيا لعام 2006 ومنتخب السويد ممثل الكرة الأوروبية. وتختتم الاحتفالات يوم 18 فبراير/ شباط الجاري في اثيوبيا بلقاء الأهلي المصري والنجم الساحلي التونسي في بطولة كأس السوبر الأفريقية.

ورغم أن المنتخب السويدي حضر بعدد من نجومه المعروفين إلا أن المباراة شهدت تفوقا ميدانيا مصريا فرض من خلاله أسلوب لعبه على المباراة لكنه لم يهدد مرمى اندريه ايساكسون حارس مرمى مانشستر سيتي الانكليزي كثيرا.

في المقابل بقي الحارس المصري المخضرم عصام الحضري متفرجا لندرة المحاولات الهجومية للسويد. ونجح المنتخب المصري في تتويج سيطرته على اللعب بإحراز هدف من ضربة رأس اثر كرة عرضية لعبها احمد حسن لاعب اندرلخت البلجيكي وترجمها عمرو زكي داخل الشباك في الدقيقة 43.

وشهدت المباراة مع بداية شوطها الثاني حدثا هو الأول من نوعه في مصر عندما لعب الحارس المصري الأصل والسويدي الجنسية رامي شعبان حارسا لمرمى المنتخب السويدي في مواجهة مهاجمي أبناء وطنه الأم ، والطريف ان شعبان الذي لعب في مصر لنادي اتحاد عثمان قبل عدة سنوات ، كان اللاعب الأول والوحيد الذي هتف له الجمهور المصري عند مشاركته مع فريقه رغم انه يلعب ضد منتخب مصر.

ولعبت التغييرات الكثيرة التي أجراها المدربان المصري حسن شحاته والسويدي لارسن لاغرباك في الهبوط بالمستوى الفني للمباراة وان تحسن نسبيا أداء السويد قياسا بالشوط الأول لكن دون خطورة حقيقة على مرمى الحضري.

وفيما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة فاجأ احمد فتحي لاعب شيفيلد يونايتد الانكليزي رامي شعبان بتسديدة قوية استقرت في شباكه محرزا الهدف الثاني في الدقيقة 88 لتنتهي المباراة الاحتفالية بفوز مصر بهدفين نظيفين.

وقد أدار المباراة طاقم تحكيم ليبي بقيادة محمد عبد الله الذي لعبت الصدفة في إدارته مباراتين لمصر والسويد في ملعب القاهرة بعدما سبق له قيادة المباراة الودية التي جمعتهما العام 2003 وفاز فيها المنتخب المصري بهدف وحيد لأحمد بلال لاعب الأهلي.

XS
SM
MD
LG