Accessibility links

logo-print

الصينية لي تصل إلى نهائي دورة سيدني لكرة المضرب


نجحت الصينية لي نا المصنفة الرابعة في تخطي خسارتها المجموعة الأولى أمام التشيكية بترا كفيتوفا الثانية لتخرج فائزة عليها 1-6 و7-5 و6-2 اليوم الخميس في نصف نهائي دورة سيدني الاسترالية الدولية المختلطة لكرة المضرب، البالغة جوائزها 1.7 مليون دولار أميركي.

وكانت المباراة مواجهة بين الصينية الفائزة برولان غالروس العام الماضي، وكفيتوفا بطلة ويمبلدون بعدها بأسابيع قليلة، وقد حسمت لي نا الأمور في مصلحتها في ساعتين في مباراة قدمت فيها اللاعبتان أفضل مستوى لديهما.

وبهذا الفوز وقعت لي نا حائلا دون انتزاع كفيتوفا المركز الأول في تصنيف المحترفات من الدنماركية كارولين فوزنياكي قبل انطلاق بطولة استراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى الأسبوع المقبل.

وهي المرة الثانية على التوالي التي تبلغ فيها نا المباراة النهائية لهذه الدورة، فكررت بالتالي انجاز الروسية يلينا ديمنتييفا التي نالت هذا الشرف عامي 2009 و2010.

وكان كفيتوفا في طريقها الى تحقيق فوز سهل عندما حسمت المجموعة الأولى في مصلحتها بسهولة 6-1، قبل أن تكسر إرسال منافستها في مطلع المجموعة الثانية وتتقدم 3-1، لكن الصينية أبت الاستسلام ونجحت في قلب الأمور في مصلحتها بشكل مثير.

وستواجه لي نا في المباراة النهائية البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا الثالثة الفائزة على البولندية انييشكا رادفانسكا 1-6 و6-3 و6-2.

وفي فئة الرجال، خرج الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو المصنف الأول من الدور ربع النهائي بخسارته أمام القبرصي ماركوس بغداديس 6-7 (7-9) و4-6.

ويلتقي بغداديس في نصف النهائي الفرنسي جوليان بينيتو الذي تغلب على الروسي اليكس بوغومولوف جونيور 6-2 و6-4، على أن تكون المواجهة الثانية في دور الأربعة بين الأوزبكي دينيس ايستومين والفنلندي ياركو نييمنن اللذين تغلبا اليوم على الفرنسي ريشار غاسكيه الثالث 6-4 و7-6 (7-4) والأميركي بوبي رينولدز 6-3 و6-3 على التوالي.

XS
SM
MD
LG