Accessibility links

البنتاغون يرفض تخصيص طائرة كبيرة لتنقلات رئيسة مجلس النواب


أثارت قضية تخصيص طائرة خاصة لتنقلات رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي ضجة في أوساط الإعلا م الأميركية.

وذكرت صحيفة واشنطن تايمز أن وزارة الدفاع الأميركية بعثت برسالة إلى رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي أبلغتها فيه بحجم الطائرة المخصصة لتنقلاتها الداخلية ومن يسمح لهم بمرافقتها على متن الطائرة.

وقالت الصحيفة نقلا عن مصدر في الكونغرس اطلع على الرسالة التي حملت توقيع مساعد وزير الدفاع روبرت ويلكي تبلغ بيلوسي أن الوزارة قد خصصت لها الطائرة الصغيرة التي كان يستخدمها رئيس المجلس السابق في تنقلاته.

وكانت الصحيفة قد أوردت الأسبوع الماضي أن مساعدي بيلوسي قد طالبوا البنتاغون بتخصيص طائرة عسكرية كبيرة لتنقلات بيلوسي من وإلى مكان إقامتها في مدينة سان فرانسيسكو كما أن بيلوسي قد طلبت السماح لها باصطحاب أفراد أسرتها ومساعديها في الطائرة.

واتهمت بيلوسي، في ردها على رسالة البنتاغون، إدارة الرئيس بوش بتحريف القضية قائلة إن ما كانت تريده هو طائرة تقلها إلى سان فرانسيسكو دون توقف ولا يهم حجمها.

وأثار طلب بيلوسي صدى واسعا في أوساط الجمهوريين، إذ علق الناطق باسم لجنة الدراسات الجمهورية براد ديسبرنغ على القضية قائلا إن بيلوسي ترى أن إرسال 21500 ألف جندي إلى العراق لا يصب في مصالح الولايات المتحدة الوطنية فهل يعتقد الديموقراطيون أن تامين طائرة فخمة لرئيسة المجلس يصب في المصلحة الوطنية؟
XS
SM
MD
LG