Accessibility links

ستاربكس تطبق حظرا على المنتجات الدهنية في الصين


قال متحدث باسم شركة ستاربكس أكبر سلسلة محال بيع القهوة في العالم يوم الخميس إن الشركة ستوقف في الصين خلال ستة أشهر بيع الأطعمة والحلويات التي تحتوي على الدهون المتحولة التي تسبب انسدادا في الشرايين.

وتأتي خطوة ستاربكس في الصين بعد أن أعلنت الشركة الشهر الماضي أنها ستنزع الدهون المتحولة من منتجاتها المباعة في نصف مقاهيها في الولايات المتحدة.
وصرح ايدن وون بأن ستاربكس ولها ما يقرب من 230 منفذا للبيع في الصين اتخذت هذا القرار دون ضغوط من المستهلكين أو المشرعين.

وقال وون لرويترز "نريد أن نفعل الشيء الصحيح هذا هو الأمر".
وتتكون أحماض الدهون المتحولة صناعيا عندما تكثف معالجات الطعام الدهون لتجعلها تبدو كالزبد في عملية يطلق عليها الهدرجة التي تستخدم لتمديد العمر الافتراضي لبعض الأطعمة وتحسين ملمسها.

وتزيد الدهون المتحولة من خطر الإصابة بأمراض القلب والجلطات عن طريق زيادة معدلات ما يطلق عليه الكولسترول السيئ أو البروتينات الدهنية قليلة الكثافة وتقليل مستويات ما يطلق عليه الكولسترول الجيد أو البروتينات الدهنية عالية الكثافة.

وتعتزم ستارباكس إزالة كل الدهون المتحولة من كل مطاعمها في الصين بما فيها تلك الواقعة في المناطق الشرقية التي تشاركها فيها مجموعة يوني بريزدنت التايوانية.

وفي الولايات المتحدة قام عدد من سلاسل المطاعم بما فيها التي تديرها شركة يام التي تتبعها مطاعم تاكو بل ومطاعم كنتاكي إما بالتحول إلى استخدام الزيوت الصحية أو حددت جدولا زمنيا لذلك.
XS
SM
MD
LG