Accessibility links

وقود للسيارات من لب وقشر البرتقال في مقاطعة بلنسية الاسبانية


قال عضو بالحكومة المحلية لمقاطعة بلنسية الاسبانية إن المقاطعة تخطط لتحويل لب وقشر البرتقال إلى ايثانول عضوي لاستخدامه كوقود للسيارات.
وأضاف ايستبان جونزاليس رئيس التخطيط والإسكان في بلنسية أمام مؤتمر حول التغيرات المناخية "لدينا مصنع للسيارات... ولدينا البرتقال".

وتنتج المقاطعة أربعة ملايين طن من البرتقال في العام ويخرج من خمسة مصانع للعصير بها 240 ألف طن من الفضلات يمكن تحويلها إلي إيثانول.
وقال جونزاليس إنه بإقامة مصنع سادس مقترح للعصير سترتفع كمية الفضلات إلى 500 ألف طن.
وأضاف قائلا "التجربة في كاليفورنيا أثبتت أن هذه الكمية ستكون كافية لإنتاج 37.5 مليون لتر من الايثانول العضوي".
وخلط الإيثانول المستخرج من النبات بالبنزين يعد أحد وسائل تقليل انبعاثات ثان أكسيد الكربون وهو الغاز الرئيسي المسبب لظاهرة الاحتباس الحراري.

وتهدف اسبانيا مثل باقي دول الاتحاد الأوروبي إلى استبدال ستة في المئة تقريبا من الوقود المستخدم في النقل بالإيثانول العضوي أو الديزل العضوي المستخرج من زيت البذور بحلول عام 2010 في إطار جهودها للحد من التغيرات المناخية.
وقال جونزاليس إن المقاطعة ترغب في دعم مشروع لتحويل البرتقال إلى إيثانول وستنفق على إقامة شبكة لتوزيع الايثانول إذا أحجم القطاع الخاص عن القيام بذلك.

ولم يوضح المسؤول إلى أي مدى وصلت مباحثات حكومة بلنسية مع شركة فورد التي تملك مصنعا كبيرا للسيارات في الموسافيز على ساحل بلنسية.
XS
SM
MD
LG