Accessibility links

الجيش الأميركي يحقق في قصف قواته لموقع تابع لقوات البشمركة


قال الجيش الأميركي في العراق إن قواته تمكنت من قتل ثمانية ممن يُشتبه في أنهم متمردون، وذلك خلال عملية قصف جوية قامت بها جنوبي بغداد.

وأضاف أن القوات الأميركية تعرضت لنيران معادية خلال مداهمة استهدفت مقاتلي تنظيم القاعدة في العراق، وأن طائرة حربية تابعة لقوات التحالف أسقطت قنبلة دقيقة التوجيه على المبنى حيث كان يختبئ المشتبه بهم، وأن جميعهم لقوا حتفهم جراء القصف.

على صعيد آخر، قال مسؤولون أكراد إن عملية قصف جوية قامت بها القوات الأميركية شمال العراق، أسفرت عن مقتل ثمانية من قوات البشمركة وإصابة ستة آخرين بجروح.

وأضاف المسؤولون أن القصف وقع منتصف الليلة الماضية حيث قصفت مروحية عسكرية أميركية أحد أبراج المراقبة التابعة لقوات البشمركة في إحدى المرتفعات شرقي مدينة الموصل.
هذا ويحقق الجيش الأميركي في صحة تلك التقارير.

على صعيد آخر، قتل جندي بريطاني وأصيب ثلاثة آخرون بجروح إثر انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق لدى مرور دوريتهم بالقرب من مدينة البصرة الجنوبية.
وأفادت وزارة الدفاع البريطانية بوفاة أحد الجنود متأثرا بجراحه. وقال متحدث باسم الجيش البريطاني إن أحد المصابين الثلاثة كان في حالة خطيرة لدى نقلهم على متن مروحية إلى المستشفى.
XS
SM
MD
LG