Accessibility links

logo-print

بن همام يدعو رجال الأعمال إلى الاستثمار في الأندية الآسيوية


دعا رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام رجال الأعمال إلى الاستثمار في الأندية الآسيوية والاستفادة من قيام الاتحاد الأسيوي بوضع الأسس الصحيحة لصناعة كرة قدم محترفة في السنوات المقبلة.
وأشار بن همام إلى أن القارة الصفراء تضم أندية عريقة تستطيع، إذا ما توافرت لديها الصيغة المناسبة للاستفادة من الاستثمارات في الداخل والخارج، أن تنافس نظيراتها الأوروبية.
وقال بن همام في حديث لوكالة الأنباء الفرنسية:نحن نحاول إنشاء ما يسمى بصناعة كرة القدم في آسيا حيث يمكن لرجال الأعمال القدوم بهدف الاستثمار في الأندية الآسيوية.
وسيدخل الاتحاد الأسيوي لكرة القدم تعديلات تطويرية على أفضل 10 بطولات وطنية في آسيا كجزء من خطة لجعلها أكثر إفادة على الصعيد التجاري وأكثر جذبا ناحية المشجعين. ويعود الفضل في الطرح الذي أطلق عليه تسمية دوري المحترفين إلى بن همام الذي أوكل مهمة الإشراف على هذا المشروع إلى رئيس الاتحاد الياباني للعبة سابورو كاوابوشي. وبعد أن تركزت الدراسات في السنتين الأخيرتين على 22 بطولة وطنية والبنية التحتية لأنديتها، اتضح أن 10 بطولات على الأقل منها ستكون محور الخطة التطويرية بين 2009 و2012 .
والبطولات العشر هي الخاصة باستراليا واليابان والصين وكوريا الجنوبية وسنغافورة والهند وإيران والإمارات العربية المتحدة والسعودية وقطر، حيث سيكون التركيز على تقويتها من الناحية الاقتصادية وتعزيز شفافيتها فيما يختص بالعمل "التجاري"، إلى جعلها أكثر تنافسية من اجل اجتذاب اكبر كم ممكن من المشجعين.
وكان بن همام الذي يتوقع انتخابه لولاية ثانية على رأس الاتحاد الآسيوي في مايو/ أيار المقبل، قد طالب مرارا الاتحادات الوطنية والأندية للانتقال إلى مرحلة الاحتراف الحقيقي، مشيرا إلى أن ما وصل إليه الدوري الانكليزي الممتاز من مرتبة رفيعة بين أقرانه في أوروبا هو المثال الأبرز على النجاح في أمور مماثلة.
XS
SM
MD
LG