Accessibility links

logo-print

إخلاء سبيل 60 متهما بأحداث مجلس الوزراء


قررت محكمة جنايات جنوب القاهرة برئاسة المستشار محمد رضا شوكت الخميس إخلاء سبيل 60 متهما في أحداث وقائع العنف والمصادمات التي جرت أمام مبنى مجلس الوزراء مؤخرا، على ذمة التحقيقات.

وجاء قرار محكمة الجنايات في ضوء الاستئناف الذي تقدم به المتهمون على قرار هيئة التحقيق القضائية بتجديد حبسهم احتياطيا لمدة 30 يوما على ذمة التحقيقات التي تجري معهم ومتهمين آخرين بتهم مقاومة السلطات والتعدي على أفراد القوة المعنية بتأمين مجلسي الوزراء والشعب وإشعال الحرائق عمدا وإتلاف الممتلكات العامة وتعطيل سير العمل بالمؤسسات العامة.

في غضون ذلك، ألقت قوات الأمن القبض على الناشط السياسي منسق حركة شباب الثورات العربية أحمد دومة، أثناء وجوده في شقته بمنطقة الدقي الخميس، بعدما صدر قرار قاضيا التحقيقات المنتدبان من وزير العدل للتحقيق في أحداث مجلس الوزراء، بضبطه وإحضار و14 آخرين بعد مشاهدتهم في الأحداث على شرائط الفيديو المسجلة والتي تم تسليمها لقضاة التحقيق، وتبين منها قيامهم بالتجمهر واستعمال القوة.

وقالت المتحدث باسم حركة شباب الثورات العربية نورهان حفظي، وفق بوابة الشروق إن قوات الأمن ألقت القبض على دومة وتم اقتياده إلى جهة غير معلومة.

XS
SM
MD
LG