Accessibility links

مقتل ثمانية من البشمركة شمال العراق وجماعة مسلحة تنشر صور إسقاط مروحية أميركية


قال مسؤولون أكراد إن طائرات مروحية عسكرية أميركية قتلت ثمانية من مقاتلي البشمركة الأكراد وأصابت ستة آخرين في شمال العراق أمس الجمعة.

وقال الجيش الأميركي إنه قتل خمسة مسلحين في هجوم جوي بمدينة الموصل بعد أن تعرض الجنود الأميركيون الذين كانوا يطاردون مقاتلين مشتبها بهم من القاعدة هناك لإطلاق النار.

وطلب الرئيس العراقي جلال الطالباني من الأميركيين مزيدا من المعلومات بشأن الحادث الذي يأتي في حين يستعد جنود أكراد للانتشار في بغداد ضمن خطة تدعمها الولايات المتحدة لتأمين العاصمة بغداد.

وفي سياق أخر نشرت جماعة تطلق على نفسها الدولة الإسلامية في العراق، ومرتبطة بتنظيم القاعدة لقطات فيديو عبر الانترنت لما قالت إنه حادث إسقاط مروحية أميركية في العراق هذا الأسبوع، أسفر عن مقتل سبعة عسكريين.

لكن اللفتنانت جنرال دوجلاس لوت مدير العمليات في رئاسة الأركان بالجيش الأميركي قال إن التقارير الأولية تشير إلى أن عطلا فنيا هو سبب تحطم المروحية وهي السادسة التي تتحطم في العراق خلال الأسابيع الثلاثة المنصرمة.

وأظهرت اللقطات التي عرضت بموقع انترنت يستخدمه المتمردون ما يبدو أنه صاروخ يصيب المروحية. وأظهرت اللقطات أيضا الطائرة تبتعد والدخان يتصاعد منها قبل أن تشتعل بالنيران وتسقط وراء أشجار بعيدة.
XS
SM
MD
LG