Accessibility links

بطولة انكلترا: الصدارة على حالها وخسارة جديدة لليفربول


حافظ مانشستر يونايتد على فارق النقاط الست الذي يفصله عن منافسه المباشر تشلسي بفوز الاول على تشارلتون اتلتيك 2-صفر والثاني على ميدلزبره 3-صفر في المرحلة السابعة والعشرين من بطولة انكلترا لكرة القدم السبت التي شهدت خسارة ليفربول امام مضيفه نيوكاسل 1-2.

ورفع مانشستر رصيده الى 66 نقطة مقابل 60 لتشلسي في حين تجمد رصيد ليفربول عند 50 نقطة.

على ملعب اولدترافورد حل الكوري الجنوبي بارك جي سونغ والاسكتلندي دارن فليتشر مكان البرتغالي كريستيانو رونالدو ومايكل كاريك اساسيين في تشكيلة مانشسترلا فلم يخيبا الامل لان الاول افتتح التسجيل بكرة رأسية في شباك الحارس سكوت كارسون بتمريرة من الفرنسي باتريس ايفرا في الدقيقة الـ24 وحسم الثاني النتيجة نهائيا في مصلحة فريقه بتسجيله الهدف الثاني بتسديدة مماثلة في الدقيقة الـ83 اثر تمريرة من واين روني.

وعموما لم يقدم مانشستر عرضا جيدا لكنه حقق الاهم باضافة ثلاث نقاط اضافية الى رصيده.

وعلى ملعب ستانفورد بريدج تابع تشلسي عروضه القوية في الاونة الاخيرة وسحق ميدلزبره بثلاثية نظيفة في مباراة كان نجمها المهاجم العاجي ديدييه دروغبا الذي سجل هدفين من اصل ثلاثة.

وكان الهدف الاول لدروغبا هاما جدا لانه جاء في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول ليريح اعصاب زملائه.

وفي الشوط الثاني اضاف مدافع ميدلزبره البرتغالي كزافييه الثاني لتشلسي خطأ في مرمى حارسه الاسترالي مارك شفارتس في الدقيقة الـ67 قبل ان يختتم دروغبا التهديف في الدقيقة الـ83.

وانفرد دروغبا بصدارة ترتيب الهدافين برصيد 17 هدفا بفارق هدفين عن مهاجم مانشستر يونايتد البرتغالي رونالدو. كما انه الهدف الخامس والعشرين لدروغبا في مختلف المسابقات هذا الموسم.

والفوز هو الخامس لتشلسي على التوالي فاحتفظ بسجله خاليا من الهزائم على ملعبه في السنوات الثلاث الاخيرة.

وعلى ملعب سانت جيمس بارك في نيوكاسل لم يقدم ليفربول الهدية المنتظرة لمالكيه الجديدين الثنائي الاميركي جورج جيليت وطوم هيكس لانه سقط امام اصحاب الارض 1-2.

وكان ليفربول البادىء بالتسجيل عبر مهاجمه الويلزي المشاكس كريغ بيلامي لكن نيوكاسل قلب النتيجة في مصلحته فادرك له النيجيري اوبافيمي مارتينز التعادل قبل ان يضيف له البيروفي نولبرتو سولانو الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة الـ70.

وتابع توتنهام عروضه المخيبة في الاونة الاخيرة وسقط امام شيفيلد يونايتد 1-2. افتتح توتنهام التسجيل عبر لاعب وسطه الدولي العائد من اصابة جرماين جيناس لكن شيفيلد رد بهدفين عبر روبرت هالس في الدقيقة الـ27 وجاغيلكا في الدقيقة الـ62 من ركلة جزاء.

وتغلب ايفرتون على بلاكبيرن بهدف لهدافه اندرو جونسون في الدقيقة العاشرة.

وقاد غاري سيدويل فريقه ريدينغ الى الفوز على استون فيلا بتسجيله هدفي المباراة في الدقيقتين 16 و90.

وبات وست هام مهددا جديا بالهبوط الى الدرجة الاولى بعد سقوطه على ارضه امام واتفورد بهدف سجله هندرسون في الدقيقة الـ12 من ركلة جزاء.

وتغلب بورتسموث على عى مانشستر سيتي 2-1. سجل للفائز منديس في الدقيقة الخامسة والنيجيري نوانكو كانو في الدقيقة الـ81 وللخاسر كورادي في الدقيقة الـ62.
XS
SM
MD
LG