Accessibility links

1 عاجل
  • وفاة رائد الفضاء الأميركي جون غلين الخميس عن عمر يناهز 95 عاما

بطولة المانيا: شالكه يبتعد ست نقاط في الصدارة وثلاثية للمصري زيدان


ابتعد شالكه ست نقاط في صدارة بطولة المانيا لكرة القدم بفوزه على ضيفه هرتا برلين 2-صفر مستغلا سقوط منافسه المباشر فيردر بريمن امام شتوتغارت الثالث 1-4 في لقاء قمة ضمن المرحلة الـ21 السبت.

ورفع شالكه رصيده الى 48 نقطة مقابل 42 لبريمن و41 لشتوتغارت.

على ملعب "ارينا اوف شالكه" انتظر شالكه الشوط الثاني ليجهز على ضيفه هرتا برلين بهدفين سجلهما الدولي كيفن كورانيي والدنماركي لوفكراندز في الدقيقتين 64 و75.

ورفع كورانيي الذي سجل احد اهداف منتخب بلاده في مرمى سويسرا في مباراة ودية الاربعاء الماضي رصيده الى 9 اهداف هذا الموسم يحتل بها المركز الرابع في ترتيب الهدافين.

والحق شتوتغارت الخسارة الثانية على التوالي بضيفه فيردر بريمن وسحقه 4-1 لينعش اماله بالمنافسة على احد المراكز الاربعة الاولى المؤهلة الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

واستغل شتوتغارت الاخطاء القاتلة لدفاع بريمن في الشوط الاول الذي شهد تسجيل اربعة اهداف.

وافتتح هيلبرت التسجيل بعد مرور ثلاث دقائق فقط بعد ان استثمر كرة عرضية فشل دفاع بريمن في التعامل معها فتهيأت امامه ليتابعها داخل الشباك.

وسرعان ما اضاف شتوتغارت الهدف الثاني مستغلا ارتباك خطوط بريمن عندما مرر البرازيلي كاكاو كرة متقنة باتجاه الدولي ماريو غوميز ليتابعها الاخير بيسراه داخل الشباك في الدقيقة الـ15 لينفرد بصدارة ترتيب الهدافين برصيد 12 هدفا بفارق هدف واحد عن كل من مهاجم بريمن ميروساف كلوزه والصربي ماركو بانتيليش مهاجم هرتا برلين.

ونجح بريمن في تقليص الفارق عبر لاعب وسطه المتألق دييغو الذي استغل معمعمة على باب مرمى شتوتغارت ليتابع الكرة بقوة في سقف الشبكة في الدقيقة الـ21.

وتوالت هجمات بريمن في محاولة لادراك التعادل لكنه ترك مساحات واسعة في الدفاع فاستغل شتوتغارت هجمة مرتدة سريعة ليعيد الفارق الى سابقه عبر مانيين في الدقيقة الـ33.

وهدات الامور في الشوط الثاني واضاف السويسري ستريل الهدف الرابع لشتوتغارت قبل رنهاية المباراة باربع دقائق.

وحقق هامبورغ اول فوز له منذ فترة طويلة بتغلبه على ضيفه بوروسيا دورتموند بثلاثة اهداف نظيفة.

وحسم هامبورغ الفريق الوحيد الذي لم يسقط الى مصاف الدرجة الثانية منذ انشاء البوندسليغه عام 1963 النتيجة في مصلحته في الشوط الاول عندما افتتح له نجمه الهولندي رافايل فان در فارت التسجيل من ركلة جزاء في الدقيقة الـ13 قبل ان يضيف له بنجامين الثاني في الدقيقة الـ39.

وزادت امور بوروسيا تعقيدا بطرد لاعبه البرازيلي ديدي في الدقيقة 42 ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين فاستغل هامبورغ النقص العددي في صفوف منافسه ليضيف الايراني مهدي مادفيكيا الهدف الثالث في الدقيقة الاخيرة.

وقاد المهاجم المصري محمد زيدان فريقه ماينتس الى الفوز على اينرجي كوتبوس 4-1 بتسجيله ثلاثية في الدقائق 22 و39 من ركلة جزاء و60 بعد ان افتتح زميله اندرياسن التسجيل في الدقيقة الـسابعة في حين سجل الروماني رادو هدف اينرجي الوحيد في الدقيقة 20.

وتعادل باير ليفركوزن مع اينتراخت فرانكفورت 2-2. سجل للاول جونز في الدقيقة الـ39 خطأ في مرمى فريقه وكيسلينغ في الدقيقة الـ90 وللثاني اليوناني كيرياكوس في الدقيقة الـ42 وماير في الدقيقة الـ84.

وانتهى لقاء بوروسيا مونشنغلادباخ واليمانيا اخن بالتعادل السلبي.
XS
SM
MD
LG