Accessibility links

غيتي إميجيز ورويترز تفوزان بجوائز التصوير الصحفي العالمية


فازت صورة التقطها سبنسر بلات من وكالة غيتي إميجيز لمجموعة من الشبان يقودون سيارة في جنوب بيروت المدمر بالجائزة الأولى لأفضل صورة صحفية في العالم من فئة الصورة الخبرية.

ويظهر في الصورة التي التقطت يوم 15 اغسطس/آب 2006 ووصفها الحكام بأنها مليئة بالتعقيدات والتناقضات خمسة أشخاص يستقلون سيارة حمراء منهم شابة تلتقط صورا بهاتفها المحمول وأخرى تخفي تعبيرات وجهها خلف نظارة أنيقة وهم ينطلقون بالسيارة وسط حطام الأبنية المهدمة في الخلفية.

وفاز مصور رويترز اكينتوندي اكينلي بالجائزة الأولى لأفضل صورة صحفية في فئة الصورة اللحظية عن صورته لرجل يغسل وجهه من الهباب بعد انفجار في خط انابيب غاز في ديسمبر/كانون الأول في لاجوس بنيجيريا.

وشكلت الصور التي تبين الحرب التي شنتها اسرائيل لمدة 34 يوما ضد حزب الله في لبنان الصيف الماضي عددا كبيرا من الجوائز في عشر فئات.

وفاز مصوران من رويترز بجائزتين أخريين في مجال الأخبار حيث احتلت صورة التقطها يوناثان فايتسمان وهي عبارة عن سلسلة لقطات صحفية لحظية عن الأجلاء القسري من موقع بالضفة الغربية في المركز الثالث.

وجاءت صورة دانييل أوجيلار للص مربوط في عامود إنارة في واهاكا بالمكسيك في المركز الثالث في فئة الصور الفردية للأخبار العامة.

وفي مجال الرياضة فاز الإيطالي ماكس روسي مصور رويترز بالجائزة الأولى في فئة تصوير المنافسات الرياضية عن صورة لاثنين من الرياضيين في بطولة العالم للجمباز الإيقاعي في الدنمرك.

وحصل المصور الهولندي بيتر سكولز على الجائزة الأولى في فئة الأحداث الرياضية عن صورته لمجموعة لقطات لضربة الرأس التي وجهها النجم الفرنسي زين الدين زيدان للاعب إيطاليا ماركو ماتيراتسي في نهائي كأس العالم لكرة القدم 2006 والتي التقطت لحساب رويترز وعدد من الصحف الأخرى.
XS
SM
MD
LG