Accessibility links

حماس ترى أن اعلان مكة لا يتضمن الاعتراف باسرائيل واولمرت يطالب بتطبيق شروط اللجنة الرباعية


صرح احمد يوسف المستشار السياسي لرئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية الاحد بأن اعلان مكة لا يتضمن الالتزام بالاعتراف باسرائيل، معبرا عن الامل في ان تقنع السعودية الاميركيين بالالتفاف على شروط اللجنة الرباعية لرفع المقاطعة عن الحكومة الفلسطينية.
وقال احمد يوسف لوكالة الأنباء الفرنسية ان ما حدث في مكة لا يتضمن اي اشارات في ما يتعلق بالاعتراف باسرائيل بل يتضمن قضية اخلاقية سياسية لضبط علاقة الفلسطينيين ببعضهم البعض.
وعبر عن امله في ان تقوم السعودية بحكم علاقاتهاالعربية والغربية بمحاولة اقناع اميركا بالالتفاف على شروط اللجنة الرباعية وتخطيها.
وجاء تصريح يوسف تعقيبا على قول رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت انه يتعين على حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية المستقبلية الالتزام بكافة شروط اللجنة الرباعية.
وقال يوسف إنه في ما يتعلق بالمجتمع الدولي سنحترم الاتفاقات التي تم توقيعها مع الطرف الاسرائيلي لكن الطرف الاسرائيلي لم يلتزم بكثير من هذه الاتفاقات . وقال اولمرت الاحد انه يتعين على حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية المستقبلية الالتزام بكافة شروط اللجنة الرباعية.
واضاف اولمرت في اجتماع الحكومة الاسرائيلية ان اسرائيل لا ترفض ولا توافق على الاتفاق بين حركتي حماس وفتح لتشكيل حكومة وحدة وطنية، مضيفا أن اسرائيل تطالب بتطبيق كامل شروط اللجنة الرباعية.
وتطالب اللجنة الرباعية للشرق الاوسط، التي تضم الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وروسيا والامم المتحدة، اي حكومة فلسطينية بالاعتراف باسرائيل والاتفاقات المعقودة ونبذ العنف كشرط لفك الحصار عن حكومة حركة حماس.
XS
SM
MD
LG