Accessibility links

عباس يدعو الإسرائيليين إلى التعامل بواقعية مع الحكومة الفلسطينية المقبلة


دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس إسرائيل إلى التعامل مع الأمر الواقع في ما يخص الحكومة المقبلة التي سيكلف رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية بتشكيلها وفقا لاتفاق مكة.

أما بالنسبة للمفاوضات مع إسرائيل، قال عباس إن الرئاسة ومنظمة التحرير الفلسطينية ستضطلع بتلك المسألة. من جانبه، أكد رئيس الوزراء الأردني معروف البخيت بعد اجتماعه بعباس موقف الأردن الداعم لكل ما من شأنه أن يوطد الوحدة الوطنية الفلسطينية ويوقف الاقتتال الداخلي. وأشار عباس إلى أنه بحث مع رئيس الوزراء الأردني الإجراءات المتعلقة بمفاوضات الوضع النهائي التي سيتم بحثـُها خلال اللقاء الثلاثي الذي يجمعه مع وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليسا رايس ورئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت.

ويجتمع عباس الاثنين مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والثلاثاء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال زيارته المرتقبة إلى الأردن.

على صعيد آخر، وحول أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في العراق، قال القيادي الفلسطيني جبريل الرجوب الذي يرأس وفدا فلسطينيا إلى العراق إن حكومة بغداد اتخذت قرارا بمعاملة الفلسطينيين مثل العراقيين باستثناء التجنيس.

وأضاف أن حركة فتح ستفتح مكتبا لها في إقليم كردستان وأنه سيتم الاتفاق مع الرئيس جلال الطالباني على إيجاد آلية بين الجالية والسفارة الفلسطينية لتنفيذ هذا القرار. وكان وفد رسمي فلسطيني يضم مسؤولين بارزين قد التقى الرئيس العراقي لبحث أوضاع الجالية الفلسطينية وما تتعرض له من مضايقات، وسلمه رسالة من رئيس السلطة محمود عباس. وناشد الرجوب العراقيين أن يعملوا على إخراج الجالية الفلسطينية من تجاذباتهم الداخلية. ونفى الرجوب تقارير إعلامية حول توطين الفلسطينيين في إقليم كردستان.
XS
SM
MD
LG