Accessibility links

إصابة نحو 20 شخصا في انفجار سيارتين مفخختين في كركوك


كركوك – دينا أسعد

قال الشرطة في كركوك إن سيارتين مفخختين انفجرتا بالتزامن في المدينة وخلفتا عددا من الجرحى بينهم عناصر أمنية.

وأوضحت مصادر أمنية أن السيارة الأولى انفجرت بالقرب من منزل مدير شرطة ناحية قره عنجير في منطقة إمام قاسم ذات الغالبية الكردية شمالي المدينة، فيما انفجرت السيارة الثانية قرب منزل ضابط في الشرطة وسط المدينة.

وأسفر التفجيران عن وقوع خسائر مادية بمنزل الضابطين والمنازل والمباني القريبة من موقعي التفجيرين.

وقال معاون مدير شرطة كركوك اللواء طورهان عبد الرحمن لـ"راديو سوا" إن حصيلة التفجيرين هي إصابة نحو 20 شخصا بينهم عنصران في حماية أحد الضابطين.

وقامت الأجهزة الأمنية بتطويق مكاني التفجيرين وقطعت الطرق المؤدية إليهما في حين سارعت سيارات الإسعاف لنقل الضحايا إلى المستشفيات.

وأكدت مصادر في الشرطة أن كركوك شهدت هذا اليوم انفجار تسع عبوات ناسفة في مناطق متفرقة من المدينة وأسفرت عن مقتل شخص وإصابة آخر، لافتة إلى أن إحداها استهدفت منزل عضو في المجلس المحلي في ناحية الرياض في قرية الشاهرية التابعة للناحية، مما أدى إلى إلحاق أضرار مادية بالمنزل دون وقوع خسائر بشرية، فيما استهدفت عبوة أخرى عجلة همر تابعة لفوج مغاوير الفرقة 12 من الجيش العراقي جنوب غربي المدينة ملحقة أضرارا مادية بالعجلة دون وقوع إصابات بشرية.


كما سقطت ثلاثة صواريخ على قاعدة الحرية الجوية أطلقت من قبل مسلحين مجهولين دون وقوع خسائر تذكر، في حين تمكنت الأجهزة الأمنية من إبطال مفعول صاروخ رابع.

XS
SM
MD
LG