Accessibility links

فيلم The Queen يفوز بجائزة بافتا للأفلام في بريطانيا


فاز فيلم The Queen لستيفن فريرز بجائزة بافتا عن أفضل فيلم وهيلين ميرن بطلة الفيلم بجائزة بافتا عن افضل ممثلة، وهي جوائز تمنحها الاكاديمية البريطانية للافلام السينمائية والتلفزيونية. فقد حصل فيلم The Queen على جائزة أفضل فيلم وهيلين ميرن التي تبلغ من العمر 61 عاما على جائزة أفضل ممثلة وهي تؤدي فيه دور المكلة اليزابيث العاجزة عن تفهم مشاعر البريطانيين في الاسبوع الذي أعقب وفاة الاميرة ديانا في حادث سير عام 1997 .


وكانت عملية التنافس على أشدها بين فيلم The Queen " و فيلم Babel وThe Last King of Scotland و The Departed وLittle Miss Sunshine . كما أن ميرن تنافست على هذه الجائزة مع جودي دنش عن فيلم Notes On A Scandal وكايت وينسلت عن Little Children والاسبانية بينيلوبي كروز عن Volverوالأميركية ميريل ستريب عن The Devil Wears Prada.

كما فاز فورست وايتكر بجائزة افضل ممثل عن فيلم The Last King of Scotlandالذي كان ينافسه على اللقب دانيال كريغ البالغ من العمر 38 عاما والذي يؤدي دور العميل البريطاني جيمس بوند في فيلم Casino Royal وليوناردو دي كابريو عن فيلم The Departed وريتشارد غريفيث عن Hisotry Boys وبيتر اوتول عن Vinus .


وحصل بول غرينغراس على جائزة أفضل مخرج عن فيلم United 93. جدير بالذكر أن جوائز بافتا وزعت للمرة الاولى عام 1974 وبدأ العمل بتوزيعها قبل حفل توزيع جوائز الأوسكار عام 2001.


وقد أقيم حفل توزيع الجوائز في لندن قبل اسبوعين تحديدا من موعد حفل توزيع جوائز الاوسكار في هولييود المقرر في الـ 25 من الشهر الجاري.

XS
SM
MD
LG