Accessibility links

رونالدينيو يضع برشلونة في صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم


نجح النجم البرازيلي رونالدينيو في وضع فريقه برشلونة حامل اللقب في صدارة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم بإحرازه هدفي الفوز على راسينغ سانتاندر الأحد ضمن المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري.

وشهد اللقاء عودة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى الملاعب بعدما ابعدته الإصابة عن الفريق الكاتالوني منذ 12 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، فشارك في الشوط الثاني بدلا من اينييستا.

وكاد برشلونة يجد نفسه متأخرا عندما ارتكب المدافع البرازيلي جوليانو بيليتي خطأ داخل المنطقة على خوان خوانخو، فانبرى ايزيكييل غاراي لركلة الجزاء إلا أن الحارس فالديز أنقذ برشلونة ببراعة.

ورد برشلونة بهجمة منسقة وصلت من خلالها الكرة إلى اينييستا على الجهة اليمنى فسدد الأخير من داخل المنطقة، إلا أن القائم الأيسر للحارس خوان كالاتايود حرم المضيف من هدف التقدم. وفي الشوط الثاني، عوض رونالدينيو غيابه عن أجواء الشوط الأول، فوضع فريقه في المقدمة من ضربة حرة رائعة في الدقيقة 51.

وفي الدقيقة 67 من المباراة تمكن رونالدينيو من إضافة الهدف الثاني لفريقه من كرة رأسية اثر تمريرة من البرتغالي ديكو ، ليرفع بذلك رصيده إلى 15 هدفا في المركز الثاني على لائحة هدافي الدوري.

ورفع برشلونة رصيده إلى 46 نقطة وابتعد بفارق 3 نقاط عن ملاحقه اشبيلية الذي تعادل امس مع بيتيس صفر-صفر.

وفي مباراة ثانية، سقط فالنسيا أمام خيتافي بثلاثة أهداف دون مقابل. وحافظ فالنسيا الذي غاب عنه هدافه دافيد فيا بسبب الإيقاف، على نظافة شباكه خلال الشوط الأول، إلا أن مرماه تلقى هدفا في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني سجله غوتييريز ماريو كوتيلو (46)، قبل ان يضيف دانييل غويزا الهدف الثاني (58) وبيريز ناتشو الثالث قبل 10 دقائق على نهاية المباراة. ويبدو أن خيتافي بدأ يشكل عقدة لفالنسيا، إذ كان أطاح به من مسابقة الكأس المحلية في يناير/ كانون الثاني الماضي بالفوز عليه 4-2 ذهابا وبالتعادل معه 1-1 إيابا.

ووضع خيتافي بالتالي حدا لنتائج فالنسيا المميزة في الفترة الأخيرة، إذ فاز فريق المدرب كيكي فلوريس الذي اشرف على خيتافي في السابق، في سبع من أصل مبارياته الثمان الأخيرة.

وبذلك تجمد رصيد فالنسيا عند 39 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف عن اتلتيكو مدريد الذي فاز على ملعبه على اتلتيك بلباو بهدف سجله الأرجنتيني سيرجيو اغويرو بعدما وصلته تمريرة عرضية على الجهة اليمنى من اليوناني جيوركاس سيتاريديس، فسيطر عليها بطريقة وضع فيها المدافع خارج اللعبة، قبل أن يسدد بيمناه كرة قوية على يسار الحارس دانييل ارانزوبيا (64)، مسجلا هدفه السادس هذا الموسم.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 46 نقطة من 22 مباراة

2- اشبيلية 43 من 22

3- ريال مدريد 41 من 22

4 - فالنسيا 39 من 22

5- اتلتيكو مدريد 39 من 22

XS
SM
MD
LG