Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • تحطم مقاتلة روسية لدى محاولتها الهبوط على حاملة طائرات في البحر المتوسط

البيت الأبيض يرفض اتهامات الرئيس بوتين للولايات المتحدة بأنها تتصرف بشكل أحادي


رفض البيت الأبيض الاثنين اتهام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للولايات المتحدة بانها تتصرف بشكل أحادي، وأكد أن الولايات المتحدة أثبتت إيمانها بالدبلوماسية التي تشارك فيها عدة أطراف.

فقد نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن تصريحات للمتحدث باسم البيت الأبيض للصحافيين بعد يومين من توجيه بوتين الاتهام لواشنطن بأنها تخطت حدودها في العديد من المجالات، قال فيها: "نحن بكل تأكيد نخالف بوتين في قوله إن الولايات المتحدة تتصرف بشكل أحادي".
وأضاف إن هذه الإدارة التزمت في الواقع وبشكل قوي بالتعددية وباستخدام الدبلوماسية مشيرا إلى الجهود التي تشارك فيها عدة أطراف من بينها روسيا وتهدف إلى حل الخلاف النووي مع كل من ايران وكوريا الشمالية.
وقال: "نحن نقدر المساهمة الروسية في جهود حل المشاكل في ايران وكوريا الشمالية ومن الواضح أن المحادثات السداسية الجارية حاليا مع كوريا الشمالية هي مثال عملي على ذلك. "

وردا على سؤال حول ما إذا كانت تصريحات بوتين تعد مؤشرا على فتور في العلاقات الروسية- الأميركية، قال سنو: "الولايات المتحدة تعتبر روسيا حليفا مهما".
وأضاف أن الرئيس بوش يجري محادثات منتظمة ومتكررة وصريحة مع الرئيس بوتين. فهما يفهمان على بعضهما البعض، وسيواصلان العمل معا.

وقد شن الرئيس الروسي امام المؤتمر الـ 43 حول الأمن السبت هجوما حادا على الولايات المتحدة آخذا عليها نهجها الأحادي وسياستها المهيمنة وتجاهلها روسيا والقوى الناشئة الأخرى، وداعيا واشنطن للعودة إلى التحرك المتعدد الأطراف.
XS
SM
MD
LG