Accessibility links

الجيش الأميركي يطور عربات همفي جديدة للحد من الإصابات بين صفوف الجنود الأميركيين


قال مسؤولون عسكريون ومدنيون أميركيون إن الجيش الأميركي يعمل على سد القصور في المعدات والأجهزة المزودة بها آلاف من عربات همفي المطورة.

وقالوا إن هذه العربات صممت للإقلال من الإصابات بين صفوف الجنود الأميركيين نتيجة التفجيرات التي تقع على الطرق بما في ذلك المخاطر التي تشكلها الأسلحة القاتلة التي لها علاقة بإيران والتي تسببت في إيقاع ما يقرب من 70 بالمئة من الإصابات بين الجنود الأميركيين .

ونقلت صحيفة الواشنطن بوست عن هؤلاء المسؤولين قولهم إن الحاجة تدعو إلى توفير مزيد من وسائل الحماية لآلاف الجنود الأميركيين الإضافيين الذين أرسلوا إلى العراق حديثا من هذه الأسلحة المدمرة التي يستخدمها المقاتلون الشيعة بشكل رئيسي .

ونقلت الصحيفة عن المسؤولين الأميركيين قولهم، إن الوحدات العسكرية الأميركية في العراق وأفغانستان بحاجة لأكثر من 4000 عربة همفي من أحدث طراز من هذه العربات المصفحة من أجل حماية الجنود. وقد عمد الجيش الأميركي إلى زيادة إنتاج هذه العربات بسبب حاجة القوات الأميركية في بغداد لها إلا أن عملية إدخال تحسينات عليها لن يستكمل قبل فصل الصيف.

ويتزامن هذا مع العمليات الرئيسية التي بدأت الأسبوع الماضي لوضع حد لأعمال العنف التي يقوم بها المسلحون السنة والميليشيات الشيعية التي يعتبرها الجيش الأميركي من أكثر المخاطر التي تتهدد العراق.

ونقلت الصحيفة أيضا عن البريغادير جنرال في الجيش الأميركي تشارلز أندرسون مدير تطوير وتنمية القوة للجيش ونائب رئيس هيئة الأركان المشتركة قوله إن تلقي بعض وحدات الجيش لمثل هذه العربات المطورة سيعتمد على المتطلبات الميدانية . وقال إن الجيش سيقدم مثل هذه العربات المخصصة للمحافظة على أرواح الجنود بأقصى سرعة ممكنة إلى الوحدات العسكرية التي تحتاجها.

هذا وقد إمتنع الجيش عن الكشف عن تفاصيل تتعلق بعدد هذه العربات التي أدخلت عليها التحسينات المطلوبة والأماكن التي تحتاجها.

وقالت الصحيفة إن المقاتلين الشيعة صعدوا في الآونة الأخيرة من إستهدافهم الجنود الأميركيين في بغداد باستخدام أسلحة متطورة وصفها أحد المسؤولين بأنها عبارة عن قذيفة تشبه سهما ينطلق بسرعة فائقة ليخترق هيكل عربة الهمفي، وهي مصنوعة من المعدن وتنطلق نحو هدفها لتدمره.

والهدف من عربة همفي المحسنة الإبطاء من أثر ارتطام القذيفة بهيكلها وإحتواء أثارها التدميرية.
XS
SM
MD
LG