Accessibility links

logo-print

العراقية تدعو إلى محاكمة عادلة ونزيهة للهاشمي


دعت القائمة العراقية في بيان أصدرته المتحدثة باسم القائمة ميسون الدملوجي اليوم الجمعة إلى ضمان أن تكون محاكمة نائب الرئيس طارق الهاشمي عادلة ونزيهة وخالية من الضغوط والتدخلات، مشددة على أهمية تهيئة الأجواء السليمة لنجاح المؤتمر الوطني المزمع عقده للقيادات السياسية.

وطالبت الدملوجي بالعمل على تقييم التحقيق في قضية الهاشمي من قبل قيادات الكتل السياسية وتجميد الإجراءات المتخذة بحق نائب رئيس مجلس الوزراء صالح المطلك التي وصفتها بأنها غير دستورية وأنها جاءت خلافاً للتوافق السياسي الذي انبثقت عنه الحكومة الحالية.

وأضافت الدملوجي أنه ينبغي التحضير للمؤتمر الوطني عبر اتخاذ خطوات لنزع فتيل الأزمة الراهنة عبر معالجة الاعتقالات التي تجري بين المواطنين وفي صفوف مؤيدي "العراقية" والكتل السياسية المنضوية فيها، ومعالجة التأزم السياسي في ديالى والمحافظات الأخرى، وإزالة المظاهر المسلحة والاستفزازية ضد الشعب العراقي بشكل عام، وقيادة وأعضاء العراقية بشكل خاص، على حد تعبيرها.

وأشارت الدملوجي الى أن العراقية تحرص على حضور كل قادة الصف الأول الذين تصدوا للنظام الدكتاتوري البائد وأرسوا ركائز العملية السياسية في العراق، على حد قولها.

XS
SM
MD
LG