Accessibility links

الأهلي المصري يعزز صدارته وعماد متعب يعتلي قائمة الهدافين


عزز النادي الأهلي صدارته للدوري المصري لكرة القدم الاثنين عقب فوزه الصعب على ضيفه الاتحاد السكندري بهدف وحيد سجله عماد متعب قبل دقيقة واحدة من انتهاء زمن المباراة، ليرفع رصيده إلى 16 هدفا ويعتلي قائمة هدافي الدوري الممتاز في مصر.

ويتصدر الأهلي مسابقة الدوري برصيد 56 نقطة بفارق 11 نقطة عن الإسماعيلي صاحب المركز الثاني. وكانت المباراة شهدت ندية من الفريقين في الشوط الأول وتفوق أصحاب الأرض ميدانيا وكان بإمكانهم إحراز هدف على الأقل لكنهم لم يترجموا سيطرتهم الميدانية إلى فرص تهديفية حقيقية.

وتحسن أداء الأهلي في الشوط الثاني وامتلك زمام المبادرة بفضل تراجع الاتحاد للعب مدافعا آملا في الظفر بنقطة. وبينما جمهور الاتحاد في الملعب يتأهب لإطلاق العنان لفرحته بالتعادل، فاجأ عماد متعب الجميع بإحراز هدف المباراة الوحيد من كرة مرتدة سريعة اخطأ الدفاع الاتحادي في إبعادها.

وجاء الهدف بمثابة تتويج لجهد متعب الذي شكل خطورة على مرمى الاتحاد السكندري طوال المباراة ووقف الحظ وبسالة حارس الاتحاد عصام محمود في طريق زيادة اهدافه.

ويحتل الانغولي امادو فلافيو زميل متعب في هجوم الأهلي المركز الثاني في قائمة الهدافين برصيد 14 هدفا يليه مهاجم الإسماعيلي محمد فضل في المركز الثالث برصيد 11 هدفا يشاركه في نفس المركز أحمد حسن مهاجم غزل المحلة والذي غاب عن مباريات هذا الأسبوع لإيقافه للحصول على إنذارين.

ويأتي عمرو زكي مهاجم الزمالك في المركز الرابع برصيد تسعة أهداف ثم علاء إبراهيم مهاجم بتروجيت في المركز الخامس برصيد ثمانية أهداف يليه حسني عبد ربه في المركز السادس برصيد سبعة أهداف.

XS
SM
MD
LG