Accessibility links

كلفة الأعذار لتجنب عيد العشاق في أميركا تبدأ بـ35 دولارا


إذا كان غالبية الأميركيين سيحتفلون الأربعاء بعيد العشاق عبر تقديم الشوكولاته والهدايا التقليدية الصغيرة أو تناول العشاء على ضوء الشموع، فإن البعض سيسعى لتجنب هذه المناسبة عبر اختلاق حجة لقاء مبلغ مالي. فقد وضعت شركة "اليباي نتوورك" المتخصصة سيناريوهات أعذار للشريك الزوجي أو العشيقة يتراوح سعرها بين 35 و1500 دولار.
وهذه السنة مع حلول عيد العشاق، قام أحد الزبائن بترتيب مسالة تلقيه اتصال هاتفي كاذب من الطبيب البيطري يبلغه بمرض طارئ لكلبه وذلك من أجل تجنب قضاء السهرة مع عشيقته. ورتب آخر تلقيه اتصال من شخص يبلغه بعطل كبير في أنابيب منزله.
ويقول مايك دوماركو مؤسس شركة "اليباي نتوورك" التي تتخذ من ايلينوي شمال مقرا لها إنه فوجئ بالعدد الكبير للزبائن سواء كانوا من الرجال أو النساء الذين يعتزمون هذه السنة قضاء عيد العشاق مع أزواجهم أو زوجاتهن بدلا من قضاء السهرة مع العشاق.
وأعرب عن تعجبه لوكالة الانباء الفرنسية لأنه بدلا من الفرار من المنزل الزوجي، ارتفع عدد زبائنه الذين يريدون تجنب عشاقهم، مضيفا ان هذا الأمر لا ينطبق على الجميع لكنه يعتبر توجها هذه السنة.
وتسجل أعمال دوماركو في يوم عيد العشاق ارتفاعا بنسبة 30 بالمائة عادة وعدد الزبائن متساو بين الرجال والنساء الذين يطلبون منه خلق الأعذار.
ويقول إن الرجال لا يعرفون كثيرا بهذه الأمور في حين أن النساء منظمات أكثر ويحسبن كل شيء قبل القيام بأي خطوة.
وأوضح أن بعض الزبائن طلبوا تحضير ذريعتين في مناسبة عيد العشاق واحدة لقضاء قسم من النهار مع عشيقهم أو عشيقتهم وأخرى لقضاء بقية السهرة في المنزل مع الشريك الزوجي.
وقال رئيس هذه الشركة انها تؤمن حجة الذهاب لحضور اجتماع عمل في القسم الأول من النهار ثم تختلق حجة أخرى للقسم الثاني من اليوم مشيرا إلى أنه لا يتم تقديم تسعيرات مخفضة لتحضير حجتين معا.
وبالإضافة إلى رسم الاشتراك البالغ 75 دولارا، يدفع الزبائن ما بين 35 دولارا لقاء ترتيب اتصال هاتفي كاذب أو ما يصل إلى 1500 دولار لتنظيم ندوة وهمية خارج المدينة.
وبعض السيناريوهات التي يحضرها فريق الشركة تتعلق بحساسية على مأكولات معينة أو الإصابة بوعكات صحية أو التحجج بالطقس البارد الذي يشهده قسم كبير حاليا من شمال ووسط الولايات المتحدة.
وأحد الأعذار المعقدة الذي تم اختلاقه حديثا هو تنظيم رحلة صيد بين أصدقاء في الريف لإخفاء موعد مهم. فقد حضرت الشركة تجهيزات الصيد وأصدرت بطاقة طائرة وهمية ثم استأجرت خط هاتف مزيف يمكن للزوجة الاتصال عليه وذهبت أيضا إلى حد تركيب صور لهذه الرحلة.
وردا على سؤال لمعرفة لماذا يمكن لشخص ما أن يدفع مثل هذا المبلغ من الدولارات لتحضير سيناريو معقد بهذا الشكل، قال مايك دوماركوإن ذلك من أجل عدم جرح مشاعر الشريك، سواء كان الزوج أو الزوجة أو العشيقة أو بكل بساطة لأن هذا الأمر كلفته أقل من الطلاق.
XS
SM
MD
LG