Accessibility links

logo-print

ميامي هيت وسان انتونيو سبيرز يواصلان انتصاراتهما في دوري كرة السلة الأميركية للمحترفين


واصل فريقا ميامي هيت حامل اللقب الموسم الماضي وسان انتونيو سبيرز انتصاراتهما في دوري كرة السلة الأميركية للمحترفين وذلك على حساب بورتلاند ترايل بلايزرز ونيوجيرزي نتس.

وتمكن ميامي هيت من تحقيق سابع فوز له خلال المباريات الثماني الأخيرة وبفارق 19 نقطة عن منافسه بورتلاند ترايل بلايزرز بواقع 104-85.

وخاض ميامي مباراته بإشراف مدربه المؤقت رون روثستاين الذي حل مكان بات رالي بعد خضوع الأخير لعملية جراحية وابتعد لفترة شهر ونصف الشهر وسيقود الفريق في مباراته المقبلة.

وتألق كالعادة نجم ميامي دواين وايد وسجل 35 نقطة منها 16 في الربع الأخير أي أكثر بنقطة واحدة مما سجله جميع أفراد بورتلاند خلال هذا الربع.

وأصيب وايد في كتفه بعد سقوطه بقوة على الأرض مما استدعى دخوله إلى غرف الملابس حيث خضع لعلاج مكثف مطلع الربع الثالث قبل أن يعود ليتنفس أنصار الفريق الصعداء.

ودخل ميامي الربع الأخير متقدما بفارق 3 نقاط فقط (73-70) لكن وايد سجل ثلاث سلات متتالية في مطلعه ليوسع الفارق إلى 85-75.

وأشاد لاعب بورتلاند جويل برزيبيلا بوايد وقال: "أثبت داوين أنه أحد أفضل اللاعبين في الدوري، لقد برهن عن علو كعبه عندما كان فريقه في حاجة إليه، وقد أكد ميامي أنه فريق بطل".

وفي المباراة الثانية لم يجد سان انتونيو صعوبة في تخطي نيوجيرزي نتس 107-82 خصوصا أن الأخير خاض المباراة من دون نجمه المخضرم جايسون كيد المصاب.

وكانت نقطة التحول في المباراة مطلع الربع الثاني الذي سجل تسجيل سان انطونيو 20 نقطة متتالية وحافظ على تقدمه حتى نهاية المباراة محققا فوزه الثامن على التوالي على منافسه.

ولخص مدرب نيوجيرزي غريغ بوبوفيتش الخسارة بقوله: "يمر نيوجيرزي بأزمة حقيقة من ناحية الإصابات، كانت أمسية صعبة خصوصا أننا خضنا المباراة من دون أربع لاعبين من التشكيلة الأساسية، من المستحيل أن تفوز على فريق كبير في ظل هذه الغيابات".

وكان عملاق سان انتونيو المخضرم تيم دنكام أفضل مسجل في صفوف الفائز (21 نقطة) وأضاف زملاؤه الفرنسي توني باركر (19 نقطة) والأرجنتيني مانو جينوبيلي (14) ومايك فينلي (15).

وقال دنكان: "نحاول أن نحافظ على ثبات في النتائج وهذا ما افتقدناه في الآونة الأخيرة".

وتعملق الألماني ديرك نوفيتسكي في صفوف دالاس مافريكس وقاده إلى الفوز على ميلووكي باكس 99-93 بتسجيله 38 نقطة ونجاحه في 11 متابعة و8 تمريرات حاسمة.

وتخلف دالاس بفارق 16 نقطة مطلع الشوط الثاني لكنه نجح في التقدم للمرة الأولى 93-92 قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة وأربع ثوان ليخرج فائزا محققا انتصاره الثامن على التوالي والـ29 في مبارايته الـ31 الأخيرة علما بأنه يملك أفضل سجل في الدور الأول حتى الآن بفوزه في 43 مباراة وخسارته 9 فقط.

وفي مباراة أخرى، قاد ادي كاري فريقه نيويورك نيكس إلى الفوز على لوس انجليس ليكرز بفارق نقطة واحدة وبواقع 107-106 وذلك بعد تسجيله أربع نقاط من أصل 19 في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وكان كوبي برانيت نجم ليكرز قد سجل سلة التقدم لفريقه قبل نهاية المباراة بـ29 ثانية لكن الكلمة الأخيرة كان لكاري اثر تمريرة متقنة من جمال كروفورد.

وفي مباراتين أخريين، فاز ممفيس غريزليز على نيو اورليانز 108-104، وتورونتو رابتورز على شيكاغو بولز 112-111.
XS
SM
MD
LG